إريكسن غير سعيد في مانشستر يونايتد

time reading iconدقائق القراءة - 2
كريستيان إريكسن في فترة الإحماء قبل مواجهة مانشستر يونايتد أمام لوتون تاون - 18 فبراير 2024 - Reuters
كريستيان إريكسن في فترة الإحماء قبل مواجهة مانشستر يونايتد أمام لوتون تاون - 18 فبراير 2024 - Reuters
دبي -الشرق

أكد الدنماركي كريستيان إريكسن أنه "غير سعيد" بالوضع الذي يعيشه في نادي مانشستر يونايتد بسبب قلة عدد الدقائق التي يحصل عليها.

وشارك إريكسن البالغ من العمر 32 عاماً في 116 دقيقة فقط في جميع المسابقات منذ بداية العام الحالي، إذ لا يقوم المدرب الهولندي إريك تين هاغ بالاعتماد عليه.

ويُفضل مدرب الشياطين الحمر اللعب بالثلاثي برونو فيرنانديز وكاسيميرو وكوبي ماينو في خط الوسط، كما يعمل على الاستعانة بالاسكتلندي سكوت ماكتوميناي، إذ سجّل هذا الأخير 9 أهداف في جميع المسابقات هذا الموسم.

وقال إريكسن إنه أخبر مدربه تين هاغ بعدم رضاه على وضعه، مُشيراً إلى أنه قلق بشأن مكانته على "المدى الطويل" في الفريق.

وصرح إريكسن لمجلة "Tipsbladet" الدنماركية: "لقد قلت سابقاً إنني غير سعيد بعدم اللعب، لكن هذا الأمر لا يحرمني من النوم.. الفريق يؤدي بشكل جيد ويجب أن أحترم دوري في الفريق. بالنسبة لي كنت أعمل وأركز على أن أكون جاهزاً في كل مباراة.. بات أسهل عليّ أن أتقبل دوري في الفريق مما كنت عليه من قبل".

لقد قلت سابقاً إنني غير سعيد بعدم اللعب، لكن هذا الأمر لا يحرمني من النوم

كريستيان إريكسن - لاعب مانشستر يونايتد

وتابع: "لقد أجريت محادثة مع إريك (تين هاغ) وأخبرته بأنني غير سعيد بالوضع وأنني أريد اللعب قدر الإمكان، لكنني متاح ويجب أن أكون كذلك من أجل الفريق وهذا ما أفعله دائماً".

وأضاف: "قال لي (تين هاغ) إن الفريق الذي اختاره وكوبي (ماينو) في حالة جيدة، كما أن بقية اللاعبين في خط الوسط يبلون البلاء الحسن، لذلك هناك منافسة من أجل المراكز وهو أمر متوقع عندما تلعب لنادٍ كبير.. هناك منافسة قوية في الفريق".

وتابع لاعب مانشستر يونايتد في تصريحاته: "بطبيعة الحال يُمكن أن تشعر بالقلق على المدى الطويل لأنني أريد أن ألعب قدر الإمكان.. بطبيعة الحال، لا تريد الجلوس على مقاعد البدلاء طوال الوقت.. لكن هذا لا يُقلقني الآن".. في كثير من الأحيان عندما تُغير فريقاً وتفوز فإنك لن تُغير الفريق الفائز وأنا أحترم ذلك".

 

إريكسن.. موسم ناجح وآخر للنسيان في مان يونايتد

وكان إريكسن قد انضم إلى صفوف مانشستر يونايتد في صفقة حرة صيف عام 2022، وشارك كلاعب أساسي في الموسم الأول مع تين هاغ.

ولعب إريكسن في موسم 2022-2023 44 مباراة في جميع المسابقات مُسجلاً هدفين وقدم 10 تمريرات حاسمة في الموسم الذي احتل فيه فريقه المركز الثالث في الدوري الإنجليزي وفاز بكأس الرابطة "كاراباو" كما بلغ نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وبعد تعرضه لإصابة في الركبة في نوفمبر الماضي التي أبعدته عن الملاعب لسبع مباريات، شارك إريكسن هذا الموسم في 21 مباراة فقط منها 16 في الدوري البريميرليغ.

تصنيفات

قصص قد تهمك