سيسك فابريغاس يُهاجم جمهور وست هام بسبب مويس

time reading iconدقائق القراءة - 2
سيسك فابريغاس لاعب أرسنال وتشيلسي وبرشلونة الأسبق - Reuters
سيسك فابريغاس لاعب أرسنال وتشيلسي وبرشلونة الأسبق - Reuters
دبي-- الشرق

هاجم نجم وسط أرسنال السابق، سيسك فابريغاس، جمهور وست هام خلال استضافته في بودكاست كوكب البريمييرليغ، لتحليل مباريات الجولة الماضية من الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي شهدت خسارة كبيرة للهامرز بنتيجة 5-2 أمام كريستال بالاس.

وتصاعدت أنباء رحيل ديفيد مويس عن تدريب وست هام يونايتد بسبب الخروج من ربع نهائي الدوري الأوروبي أمام باير ليفركوزن بعد التعادل 1/1 والخسارة 1/3، بالإضافة لتراجع النتائج المحلية باحتلال المركز الثامن برصيد 48 نقطة بفارق 5 نقاط عن المركز المؤهل لدوري المؤتمر الأوروبي الموسم المقبل.

ومن المرجح أن يغادر مويس منصبه في تدريب الهامرز مع انتهاء عقده الصيف المقبل، وسط ارتباط وثيق لاسماء أمثال روبن أموريم وجولين لوبيتيغي وتوماس توخيل بتولي مسؤولية الفريق.

وبحسب الصحف البريطانية، يُقال إن أموريم ولوبيتيغي أجريا محادثات مع مسؤولي وست هام تمهيداً للاستعانة بأحدهما خلفاً لديفيد مويس الذي لم يحقق سوى 4 انتصارات في 21 مباراة منذ بداية عام 2024.

وحول مطالبات جمهور وست هام بإجراء تغيير فني، قال سيسك فابريغاس في حديثه لبودكاست Planet Premier League "في العام الماضي فاز الفريق بلقب دوري المؤتمر الأوروبي، وكان يقاتل من أجل احتلال مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي حتى وقت ليس ببعيد هذا الموسم".

أضاف نجم برشلونة الأسبق "لديّ أصدقاء من كبار مشجعي وست هام، أحياناً أطرح هذا السؤال عليهم: لماذا تهاجمون ديفيد مويس عندما يحقق النتائج الصحيحة"؟.

مدرب وست هام يونايتد الاسكتلندي دايفيد مويس
مدرب وست هام يونايتد الاسكتلندي دايفيد مويس - AFP

أوضح "يقولون لي نحن نحب ديفيد مويس بسبب النتائج الجيدة التي حققها، لكننا لا نحبه بسبب أسلوب اللعب، هذه هي الكلمات التي يستخدمونها أحياناً، والتي لا أستطيع حقاً أن أقول أي شيء حولها، لأنني لست الشخص الذي يمكنه إطلاق أحكام بسبب عدم مشاهدتي للفريق كل أسبوع".

أكد فابريغاس "لكنني أعتقد أن هذا الشيء الوحيد الذي يشتكون منه، لهذا أقول لهم، ماذا تفضلون؟ لعب كرة قدم جيدة وعدم الحصول على نتائج؟ أو أن تلعبوا كرة قدم التي تناسبكم وألا تحصلوا على النتائج المنشودة؟".

ونصح فابريغاس بعدم التسرع في إقالة مويس، قائلاً "سيأتي شخص آخر وسيبدأ في لعب كرة قدم جيدة جداً، لكنه لن يفوز بالمباريات، بعد ذلك سوف يشتكي الجمهور من الشيء الآخر الذي لا يتحقق، لقد كان مويس ناجحاً، وأنا أحترمه كثيراً لما فعله في كرة القدم".

تصنيفات

قصص قد تهمك