هل يؤكد ريال مدريد تفوّقه في مباريات الجمعة أمام سوسيداد؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
رودريغو غوس وتاكيفوسا كوبو في مباراة ريال مدريد وسوسيداد بموسم 2023-2024 - Reuters
رودريغو غوس وتاكيفوسا كوبو في مباراة ريال مدريد وسوسيداد بموسم 2023-2024 - Reuters
دبي-- الشرق

يزور ريال مدريد مضيفه ريال سوسيداد على ملعب الانويتا، في افتتاح الجولة 33 من الدوري الإسباني، مساء يوم غد الجمعة 26 أبريل، وعينه على تحقيق نتيجة إيجابية جديدة يثبت بها تخصصه غير العادي في مباريات يوم الجمعة.

ويرحل ريال مدريد إلى مدينة سان سيباستيان بروح معنوية عالية بعد الفوز على برشلونة في الكلاسيكو 2/3، ليضع يداً على لقب الليغا للمرة الـ 36 في التاريخ.

ويأمل النادي الملكي للبناء على انتصاراته الأخيرة، والحفاظ على تميزه الكبير في المباريات التي لعبها خارج أرضه أيام الجمعة منذ عام 2002.

وفاز الريال بـ 4 من 5 مباريات أقيمت خارج أرضه في الدوري الإسباني يوم الجمعة، حيث لم يخسر سوى في مايو 2002 أمام ديبورتيفو لاكورونيا في الجولة الأخيرة من الموسم بنتيجة (3-0).

ويعاني ريال سوسيداد أمام ملوك مدريد في اللقاءات الأخيرة، فلم ينتصر سوى مرة واحدة من 9 ضد ريال مدريد في الدوري الإسباني (تعادل 3 وخسر 5)، على الرغم من أن ذلك كان في آخر مباراة له على أرضه ضدهم في المسابقة انتهت بنتيجة 2-0 في مايو 2023.

وعلى ملعبه الانويتا، تغلب النادي الباسكي على ريال مدريد في اثنتين من آخر خمس مباريات في الدوري الإسباني (تعادل 1 وخسر 2)، بعد أن فاز في مباراة واحدة فقط من أصل 11 مباراة سابقة على أرضه ضدهم في المسابقة (فاز في واحدة 1 وتعادل 2 وخسر 8).

ريال مدريد عقدة الباسك

يُمثل ريال مدريد عقدة حقيقية بالنسبة لأندية الباسك في الآونة الأخيرة، فقد انتصر على أندية الإقليم في 9 مباريات خلال آخر 10 زيارات ضمن منافسات الدوري الإسباني، على الرغم من أن هزيمته الوحيدة خلال هذه الجولة جاءت أمام ريال سوسيداد بنتيجة 0-2 في مايو 2023.

وخسر ريال سوسيداد اثنتين من آخر أربع مباريات على أرضه في الدوري الإسباني (ف1، ت1)، وهو نفس العدد الذي خسره في آخر 24 مباراة على أرضه في المسابقة مجتمعة (ف13، ت9).

جود بيلينغهام يسبق تاكي كوبو في مباراة ريال مدريد وسوسيداد في الليغا
جود بيلينغهام يسبق تاكي كوبو في مباراة ريال مدريد وسوسيداد في الليغا - Reuters

لم يخسر ريال مدريد أيًا من آخر 26 مباراة في الليغا (ف20 ت6)، في حين أنه في ثلاث مناسبات سابقة فقط حققوا سلسلة أطول من دون هزيمة خلال موسم واحد في المسابقة: 27 في موسمي 1968–69 و1988–89؛ 28 في 1989–90.

وسجل أندير بارينيتشيا لاعب ريال سوسيداد ثلاثة أهداف في ست مباريات ضد ريال مدريد في الدوري الإسباني، وهو الخصم الوحيد الذي سجل ضده أكثر من هدف في المسابقة.

ومنحت أهداف جود بيلينغهام الـ17 في الدوري الإسباني مع ريال مدريد 14 نقطة هذا الموسم؛ وهو الأكثر تقاسما مع أي لاعب هذا الموسم في المسابقة، إلى جانب روبرت ليفاندوفسكي من برشلونة (14 نقطة مع 13 هدفا) وبورخا مايورال من خيتافي (14 نقطة مع 15 هدفا).

وعلى صعيد أرقام المدربين، حقق المدير الفني لريال سوسيداد إيمانول ألغواسيل 3 انتصارات مع سوسيداد في 11 مباراة ضد ريال مدريد في الدوري الإسباني (ت3 خ5) - في الواقع، لم يسجل أي مدرب المزيد من الانتصارات ضدهم في المسابقة منذ 2018/19 (ثلاثة انتصارات أيضًا لباكو لوبيز وكيكي سيتين).

أما مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي فقد خسر في اثنتين من زياراته الأربع إلى الانويتا "ريالي أرينا" في الدوري الإسباني (فاز 2). فقط في كامب نو (ثلاثة) تعرض المدرب الإيطالي لمزيد من الهزائم خارج أرضه كمدرب لريال مدريد في المسابقة (أيضًا مرتين في سيفيتاس ميتروبوليتانو وميستايا).

تصنيفات

قصص قد تهمك