بوروسيا دورتموند يصدم أتلتيكو مدريد ويبلغ نصف نهائي الأبطال

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو بوروسيا دورتموند يحتفلون بعد التسجيل بمواجهة أتلتيكو مدريد في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا - 16 أبريل 2024 - UEFA
لاعبو بوروسيا دورتموند يحتفلون بعد التسجيل بمواجهة أتلتيكو مدريد في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا - 16 أبريل 2024 - UEFA
دبي-زياد عطية

أحرز بوروسيا دورتموند هدفين في غضون 3 دقائق بالشوط الثاني، ليفوز 4-2 على ضيفه أتلتيكو مدريد في مباراة مجنونة، ويبلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الثلاثاء.

وقلب بوروسيا تأخره ذهاباً 2-1، إلى فوز مثير 4-2، بعد أن احتاج إلى نجمه مارسيل سابيتزر إلى 3 دقائق ليصنع هدفاً ويسجل آخر بعد أن كانت النتيجة 2-2.

ويلتقي بوروسيا دورتموند مع باريس سان جيرمان في الدور نصف النهائي، بعد أن تأهل الأخير على حساب برشلونة 5-4 بمجموع المباراتين.

ثنائية سريعة لدورتموند في الشوط الأول 

فرض بوروسيا دورتموند أفضلية على الشوط الأول، ما تسبب في تلقي أتلتيكو مدريد 5 تسديدات على المرمى في أول 45 دقيقة من مباراة في مرحلة خروج المغلوب في أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ مايو 2017 ضد ريال مدريد في نصف النهائي (5 أيضاً).

أنقذ خوسيه خيمينيز مرمى أتلتيكو مدريد من هدف أول مبكر منذ الدقيقة الثالثة، بعد أن أبعد كرة مارسيل سابيتزر في الوقت المناسب.

ورد أتلتيكو سريعاً بفرصة لألفارو موراتا في الدقيقة الخامسة، بعد أن أهدر فرصة محققة من هجمة مرتدة سريعة ذهبت قريبة بجانب المرمى. 

وصد يان أوبلاك فرصة خطيرة لكريم أديمي في الدقيقة 18، فيما سدد سابيتزر كرة خارج المرمى في الدقيقة 27.

وأثمرت جهود بوروسيا في الاستحواذ والسيطرة من الجهة اليمنى هدفين في غضون 5 دقائق عبر كل من جوليان براندت في الدقيقة 34 وإيان ماتسن في الدقيقة 39.

شوط ثان مثير

باغت مدافع الخبرة ماتس هوملز مرمى بوروسيا بهدف عكسي مبكر بعد الاستراحة، بعد أن حاول إبعاد رأسية ماريو هيرموسو بعد كرة ثابتة متقنة من الفرنسي أنطوان غريزمان.

واصل أتلتيكو بدايته القوية في الشوط الثاني، وكاد يضيف الهدف الثاني عبر البديل أنخل كوريا في الدقيقة 56، لكنه وضع الكرة خارج الشباك بطريقة غريبة.

وعاد كوريا ليعوض فرصته الأولى المهدرة، بتسجيل هدف التعادل بعد أن تابع الكرة بإصرار كبير في الدقيقة 64.

ووسط غفلة من الجميع، ارتقى نيكلاس فولكروغ قبل الجميع، وسدد برأسه كرة بعيدة في مرمى أوبلاك في الدقيقة 70، ليعيد تفوق أصحاب الأرض بهدف ثالث بعد تمريرة من سابيتزر.

واستثمر بوروسيا ضغطه الكبير في منتصف الشوط الثاني بتسجيل هدف رابع عبر نجمه سابيتزر الذي سدد كرة يسارية في القائم البعيد عند الدقيقة 74. 

تصنيفات

قصص قد تهمك