مونتيري يُقصي إنتر ميامي وليونيل ميسي من دوري أبطال كونكاكاف

time reading iconدقائق القراءة - 2
ليونيل ميسي بعدما سجل مونتيري المكسيكي هدفاً في مرمى إنتر ميامي الأميركي في إياب ربع نهائي دوري أبطال كونكاكاف - 10 أبريل 2024 - AFP
ليونيل ميسي بعدما سجل مونتيري المكسيكي هدفاً في مرمى إنتر ميامي الأميركي في إياب ربع نهائي دوري أبطال كونكاكاف - 10 أبريل 2024 - AFP
مونتيري-أ ف ب

خرج إنتر ميامي الأميركي ونجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي من دوري أبطال كونكاكاف، بعد خسارة الفريق مجدداً أمام مونتيري المكسيكي 1-3 الأربعاء، في إياب ربع النهائي.

وسبق لمونتيري أن فاز ذهاباً على أرض إنتر ميامي 2-1، ليُنهي المواجهة بنتيجة إجمالية 5-2.

وبعد غيابه لنحو شهر بسبب الإصابة ومشاركته بديلاً السبت في الدوري الأميركي ضد كولورادو رابيدز (2-2)، حيث سجل هدفاً، لعب ميسي أساسياً الأربعاء على أرض الفريق المكسيكي، لكن ذلك لم يكن كافياً للفريق الأميركي، الذي كان متخلّفاً بكلّ النواحي ضد مونتيري.

وسنحت له أخطر فرصة في الشوط الأول، لكن تسديدته علت العارضة بقليل في الدقيقة 24.

وجاء ردّ مونتيري مثمراً، إذ افتتح التسجيل في الدقيقة 31 عبر الأميركي براندون فاسكيز بعدما استفاد من خطأ فادح للحارس درايك كالندر، الذي أخفق في تقدير تمريرة من زميله الإسباني سيرجيو بوسكيتس.

واعتقد إنتر ميامي أنه أدرك التعادل في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، لكن الحكم ألغى هدف الأوروغواياني لويس سواريز بداعي التسلّل.

وأضاف مونتيري الهدف الثاني في الدقيقة 58، بتسديدة رائعة من مشارف منطقة الجزاء للأرجنتيني خيرمان بيرتيرامي، الذي صنع الهدف الثالث الذي سجله خيسوس غاياردو بكرة رأسية، بعد ذلك بست دقائق.

وأكمل الفريق الأميركي اللقاء بعشرة لاعبين، بعد طرد المدافع الإسباني جوردي ألبا في الدقيقة 78 لنيله إنذاراً ثانياً.

لكنه سجل هدفاً شرفياً متأخراً بكرة رأسية للباراغواياني دييغو غوميز، إثر ركلة حرة نفذها ميسي.

ودوري أبطال كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) موازٍ لدوري أبطال أوروبا، والفائز بلقب النسخة الحالية سيخوض كأس العالم للأندية بحلّتها الموسعة الجديدة.

وسيطرت الأندية المكسيكية على هذه المسابقة منذ انطلاقها عام 1962، إذ أحرزت اللقب 38 مرة.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك