نادال يأمل بالعودة إلى الملاعب قبل دورة برشلونة المفتوحة

time reading iconدقائق القراءة - 2
الإسباني رافاييل نادال - 7 مارس 2024 - X/RafaelNadal
الإسباني رافاييل نادال - 7 مارس 2024 - X/RafaelNadal
باريس-أ ف ب

يأمل الإسباني رافاييل نادال أن يكون قادراً على العودة إلى الملاعب قبل دورة برشلونة المفتوحة للتنس المقررة الأسبوع المقبل، حسب ما قال حامل لقب 22 بطولة كبرى الأربعاء.

وكتب نادال عبر حسابه في منصة "إكس": "التدريب الأول... على أمل أن أكون هنا في الأيام التي تسبق بداية البطولة. أنا هنا لأرى كيف ستسير الأمور... مع الرغبة في محاولة اللعب".

وأضاف نادال المتوج 12 مرة بلقب دورة برشلونة وهو رقم قياسي: "من المهم أن أقول إنني لا أريد تأكيد أنني سألعب، وآمل أن أفعل ذلك".

وأجبر نادال الخميس الماضي على إعلان الانسحاب من دورة مونتي كارلو للماسترز بعد عدم تعافيه في الوقت المناسب من الإصابة، كي تُتاح له المشاركة في أولى بطولات الملاعب الترابية للموسم.

وغاب نادال عن معظم دورات موسم 2023 بعدما خضع لعمليتين جراحيتين لمعالجة وركه وتعرضه لإصابات في بطنه، ولم يخض هذا العام سوى دورة بريزبين الأسترالية في يناير، عندما عانى تمزقاً عضلياً.

في فبراير، خسر مباراة استعراضية في لاس فيغاس أمام مواطنه النجم الصاعد كارلوس ألكاراز المصنف ثانياً عالمياً، ثم انسحب بعدها من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، من دورة قطر، وصولاً أخيراً إلى دورة إنديان ويلز، أولى دورات ماسترز الألف نقطة، قبل أن يغيب اسمه عن دورة ميامي.

وكان نادال الذي تراجع في تصنيف رابطة المحترفين إلى المركز 646، صرح في وقت سابق أن 2024 قد يكون عامه الأخير، وهو يأمل في أن يكون منافساً على الأراضي الترابية، وخصوصاً في بطولة رولان غاروس الفرنسية الأحب إلى قلبه والفائز بها 14 مرة (20 مايو 9 يونيو) والألعاب الأولمبية في باريس (26 يوليو-11 أغسطس).

والمشاركة في مونتي كارلو كانت ستشكل تحضيراً لخوضه رولان غاروس، لكن الانسحاب من ثالثة دورات ماسترز الألف نقطة، سيكون ضربة مؤلمة للإسباني الذي رفض في يناير التأكيد أن 2024 سيكون الأخير له، متراجعاً عن التلميحات السابقة.

قصص قد تهمك