في غياب ميسي.. إنتر ميامي يتعثر أمام مونتيري المكسيكي

time reading iconدقائق القراءة - 2
لويس سواريز مهاجم إنتر ميامي الأميركي خلال مواجهة مونتيري المكسيكي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال كونكاكاف - REUTERS
لويس سواريز مهاجم إنتر ميامي الأميركي خلال مواجهة مونتيري المكسيكي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال كونكاكاف - REUTERS
(دبي):-أ ف ب

في غياب نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي المصاب، خسر إنتر ميامي الأميركي على أرضه أمام مونتيري المكسيكي (1-2) الأربعاء، في ذهاب ربع نهائي كأس أبطال كونكاكاف في كرة القدم.

تقدّم ميامي عبر مدافعه الأرجنتيني الشاب توماس أفيليس إثر ركنية (19)، لكنّ سيناريو المباراة انقلب بعد طرد لاعب وسطه الهندوراسي الشاب دافيد رويس في الدقيقة 65.

استفاد مونتيري من النقص العددي. وتعادل الأرجنتيني مكسيميليانو ميسا بعدها بأربع دقائق بعد ركنية، ثم سجّل مواطنه خورخي رودريغيز هدف الفوز بتسديدة لولبية رائعة في المقص الأيسر للحارس (89).

وسيكون مونتيري، شريك الصدارة في الدوري المكسيكي، مرشحاً لبلوغ نصف نهائي البطولة القارية، عندما يستضيف مباراة الإياب الأربعاء المقبل.

من جهته، يأمل إنتر ميامي باستعادة ميسي (36 عاماً)، أفضل لاعب في العالم ثماني مرات، عافيته قبل مباراة الإياب، بعد ان أجبرته إصابة عضلية بالفخذ على الراحة.

غاب بطل العالم عن آخر ثلاث مباريات في الدوري الأميركي لكنّه خاض تمارين الثلاثاء الصباحية، ما أثار تكهنات حول إمكانية مشاركته للمرة الأولى منذ مساعدته فريقه على بلوغ ربع النهائي بالفوز على ناشفيل الأميركي في 13 مارس الماضي.

خطة دفاعية

في المواجهة الصعبة ضد مونتيري، عمد مدرب إنتر الأرجنتيني خيراردو (تاتا) مارتينو إلى خطة دفاعية (4-5-1) مع الاعتماد على المهاجم الأوروغوياني المخضرم لويس سواريز في مركز رأس الحربة.

وقال مارتينو ان طرد رويس سيعلّم اللاعب الشاب البالغ 20 عاماً، والذي شارك أساسياً في ظل الإصابات المتلاحقة لفريقه "كان موقفاً صعباً له. قام بعمل جيّد في أرض الملعب، ولا شك بأن هذه اللحظة ستعلّمه. هذه اللحظات تساعد اللاعبين الشبان خلال تطوّر مسيرتهم".

وأضاف مارتينو أن عودة ميسي من عدمها ستتحدّد قبل كل مباراة، مبدياً أسفه على الغيابات في فريقه "عانينا من غيابات هامة فيما خاض مونتيري المباراة بصفوف كاملة. أحببت الطريقة التي نافسنا بها، قمنا بعمل جيّد".

وتابع: "عملياً لا نزال في بداية الموسم، ننافس منذ شهر ونصف الشهر... وكان صعباً علينا ان نصمد بدنياً بعد النقص العددي".

تصنيفات

قصص قد تهمك