اللجنة المؤقتة للاتحاد الإسباني تدعو لانتخابات رئاسية

بيدرو روشا يستقيل من اللجنة المؤقتة ورافائيل ديل أمو بديلاً له

time reading iconدقائق القراءة - 2
شعار الاتحاد الإسباني لكرة القدم - rfef.es
شعار الاتحاد الإسباني لكرة القدم - rfef.es
دبي-محمود ماهر

دعت اللجنة المؤقتة المسؤولة عن شؤون الاتحاد الإسباني لكرة القدم لعقد انتخابات رئاسية، من أجل خلق بعض الاستقرار الداخلي، قبل بدء رحلة منتخب لاروخا في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وأعلن رئيس اللجنة بيدرو روشا، استقالته الرسمية ليلة أمس الاربعاء، منهياً المرحلة الانتقالية التي استمرت قرابة سبعة أشهر، والتي ستمهد الطريق لإجراء انتخابات جديدة.

وقررت المفوضية أن يكون رافائيل ديل أمو مسؤولاً جديداً عن إدارة اللجنة المؤقتة خلال الفترة الانتخابية.

كما ستبدأ اللجنة الجديدة إجراءات جنائية ضد جميع أولئك الذين أضر سلوكهم غير القانوني بسمعة الاتحاد الإسباني وأثر عليه اقتصادياً.

وقال الاتحاد الإسباني في بيان رسمي نشره عبر موقعه مساء الاربعاء "تدين اللجنة الإدارية السلوكيات الإجرامية المزعومة وتبين قرارها بمتابعتها حتى النهاية، وقد وافقت اللجنة بالإجماع، بعد ظهر يوم الاربعاء، على الدعوة لإجراء نتخابات رئاسية، سيكون موعدها في 6 مايو".

أضاف "سيتم إجراء محادثة رسمية يوم الجمعة 5 أبريل الجاري، ونشر تفاصيلها في اليوم التالي، السبت 6 أبريل، واعتباراً من الأحد 7 أبريل ستكون هناك فترة مدتها 5 أيام لتقديم المرشحين لأوراق انتخابهم".

أوضحت اللجنة في بيانها "يجب أن يحصل كل مُرشح رئاسي على موافقة 15٪ على الأقل من أعضاء الجمعية للتواجد في الانتخابات، بعد ذلك سيتم تحديد يومين للاستئناف المحتمل أمام TAD وبمجرد حلها ستكون الترشيحات المقدمة للجنة نهائية".

رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس
رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس - AFP

وستفسح هذه الانتخابات المجال أمام عملية انتخاب ثانية يجب إجراؤها قبل نهاية العام لانتخاب مجلس الإدارة الجديد، وسيكون هذا المجلس هو الذي سيصوت لاختيار الرئيس الجديد للسنوات الأربع المقبلة".

وركزت اللجنة المسؤولة عن الاتحاد الإسباني، والتي ترأسها بيدرو روشا، على جمع المعلومات وربط الأحداث التي وقعت في الأيام الأخيرة، فيما يتعلق بالرئيس السابق للاتحاد لويس روبياليس، وبهذا المعنى فقد وافقت على رفعت دعاوى جنائية ضد كل من تسببوا في الإضرار الاقتصادي أو بسمعة الاتحاد.

وأرادت اللجنة إدانة السلوك غير القانوني بشك قاطع وإظهار قرارها بملاحقة لويس روبياليس حتى النهاية، عن طريق الاتصال بالعديد من مكاتب القانون الجنائي لإطلاقهم ضد ما وصفته اللجنة بـ "الذين تصرفوا بشكل غير مخلص للاتحاد الإسباني لكرة القدم".

تصنيفات

قصص قد تهمك