الاتحاد الإسباني يتقدم بشكوى بعد تسريب محادثات الـ"VAR"

time reading iconدقائق القراءة - 2
داني كارفاخال لاعب ريال مدريد يتلقى البطاقة الصفراء بعد احتفاله بهدفه أمام ألميريا - 21 يناير 2024 - AFP
داني كارفاخال لاعب ريال مدريد يتلقى البطاقة الصفراء بعد احتفاله بهدفه أمام ألميريا - 21 يناير 2024 - AFP
دبي-الشرق

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم أنه قدم شكوى إلى الشرطة الإسبانية بعد تسريب محادثات صوتية من تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" إلى وسائل الإعلام المحلية، من مباراة يوم الأحد بين ريال مدريد وألميريا.

ويتضمن التسجيل الصوتي تفاعلاً بين الحكم على أرض الملعب فرانسيسكو خوسيه هيرنانديز مايسو ومسؤول الـ"VAR" أليخاندرو هيرنانديز هيرنانديز حول البطاقة الحمراء المحتملة لفينيسيوس جونيور بسبب ضرب الخصم في وجهه.

ولم يكن هناك أي خطأ على أرض الملعب ولم تتم مراجعة اللعب، لذلك كان ينبغي أن تظل محادثات الـ"VAR" بين المسؤولين خاصة، حيث يتم إصدار المراجعات الرسمية فقط لعامة الناس.

وقال الاتحاد في بيانه: "الاتحاد الإسباني، الذي يجري تحقيقاً داخلياً في الحادث، يعتبر أن استخراج هذه المواد السمعية والبصرية أمر خطير للغاية ويأمل أن يتم العثور على رد في أقرب وقت ممكن من أجل تحديد المسؤول".

وأججت التسريبات الصوتية نيران مباراة كانت بالفعل مثيرة للجدل للغاية، وانتزع فيها ريال مدريد الفوز 3-2 على ألميريا متذيل الترتيب.

وحقق الريال الفوز بفضل هدف داني كارفاخال في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدل الضائع، في صراع محموم في الدوري الإسباني تميز بجدل من تقنية حكم الفيديو المساعد، مع 3 قرارات مثيرة للجدل منحت الريال هدفاً وركلة جزاء وألغت هدف ألميريا.

وتصدر التحكيم عناوين الصحف وأثار جدلاً كبيراً في بلد تتعرض فيه سلطات كرة القدم ومسؤولو التحكيم للانتقادات بسبب العديد من الفضائح.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تصنيفات