بالمر يقود تشيلسي لفوز دراماتيكي على مان يونايتد وغارناتشو

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال هستيري للاعبي تشيلسي بعد الفوز على مان يونايتد 4-3 في الدوري الإنجليزي 4-4-2024 - Chelseafc/x
احتفال هستيري للاعبي تشيلسي بعد الفوز على مان يونايتد 4-3 في الدوري الإنجليزي 4-4-2024 - Chelseafc/x
دبي-محمود ماهر

ظفر تشيلسي بثلاث نقاط ثمينة من مواجهته أمام مانشستر يونايتد على ملعب ستامفورد بريدج، في ختام مباريات الجولة 31 من الدوري الإنجليزي الممتاز، مساء اليوم الخميس، ليحرم الشياطين الحمر من استغلال خسارة أستون فيلا وتعادل توتنهام في وقت سابق من هذه الجولة، ليبقى الوضع كما هو عليه في صراع المركز الرابع.

ومرت مباراة تشيلسي ومانشستر يونايتد بعدة تقلبات منذ الشوط الأول، حيث تقدم الفريق اللندني بهدفين نظيفين خلال الشوط الأول، ورد مانشستر يونايتد بهدفين لينهي الشوط بالتعادل 2/2.

وفي الشوط الثاني قلب اليونايتد النتيجة بتسجيل هدف التقدم، لكنه لم يستطع الحفاظ عليه خلال الدقائق الأخيرة من الوقت المحتسب بدل من ضائع بتلقي هدفين متتاليين من كول بالمر لينتهي اللقاء لصالح تشيلسي بنتيجة 3/4 في غضون دقيقة واحدة بعد أن كان في طريقه لمانشستر يونايتد بنتيجة 3/2.

بداية نارية

شهدت الدقائق الـ 20 الأولى، بداية نارية بالنسبة لرجال المدرب ماوريسيو بوتشيتينو بتسجيلهم لهدفين متتاليين حملا توقيع كونور غالاغير وكول بالمر في الدقيقتين 4 و19، علماً بأن الهدف الثاني كان من ركلة جزاء.

ورفض نجوم مانشستر يونايتد التسليم بهذه النتيجة، واستطاعوا تسجيل هدفين متتاليين في الدقيقتين 34 و39 عن طريق أليخاندرو غارناتشو وبرونو فيرنانديز.

 

بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 2/2، تدخل المدير الفني لمانشستر يونايتد إريك تن هاغ بإجراء ثلاث تغييرات في الدقيقتين 46 و66 بنزول جوني إيفانز وماركوس راشفورد بدلاً من فاران المصاب وراسموس هويلوند.

أما التغيير الثالث فقد كان اضطرارياً بخروج جوني إيفانز للإصابة ليأخذ ويلي كامبوالا مكانه في الخط الخلفي، ومع ذلك تمكن مان يونايتد من تسجيل هدف ثالث في الدقيقة 67 بواسطة أليخاندرو غارناتشو بعد تلقيه تمريرة حاسمة من البرازيلي أنتوني.

رد صادم

تحرك بوتشيتينو هو الآخر وقام بإجراء 5 تغييرات متتالية، بواقع تغييرين في الدقيقة 71 بنزول رحيم سترلينغ وتشوكوميكا بدلاً من مودريك وكايسيدو، ثم أشرك غيلكريست وتشالبواه بدلاً من غوستو وديسايس في الدقيقة 75، وأكمل تغييراته بنزول ميدويكي بدلاً من غالاغير في الدقيقة 89.

وعلى النقيض من الإدارة المثالية لبوتشيتينو، قرر تن هاغ إجراء تغييرات غريبة بنزول مكتوميناي وماسون مونت بدلاً من نجمي المباراة كاسيميرو وغارناتشو.

وأسفر ضغط تشيلسي عن رد صادم على احتفالات مانشستر يونايتد باقتناص الثلاث نقاط، بتسجيل كول بالمر لهدف التعادل في الدقيقة 90+10 من ركلة جزاء.

 

 

وتضاعفت الصدمة بترجمة كول بالمر لتمريرة حاسمة سريعة من الأرجنتيني إينزو فيرنانديز لهدف رابع في الدقيقة 90+11، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز دراماتيكي لتشيلسي بنتيجة 3/4.

بهذه النتيجة تقدم تشيلسي مركزين من المركز الـ 12 إلى المركز الـ 10 وفي جعبته 43 نقطة بفارق 5 نقاط عن مانشستر يونايتد الذي تجمد في المركز السادس برصيد 48 نقطة بفارق 11 نقطة عن المركز الرابع الذي يحتله أستون فيلا.

وباتت آمال مانشستر يونايتد شبه مستحيلة في احتلال المركز الرابع هذا الموسم بعد هذه الخسارة، حيث تبقى له 8 مباريات فقط من بينها لقاءات صعبة ضد ليفربول ونيوكاسل يونايتد وأرسنال وبرايتون.

تصنيفات

قصص قد تهمك