غوارديولا يدافع عن هالاند ويعاتب أسطورة مانشستر يونايتد

time reading iconدقائق القراءة - 2
إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي يصافح مدافع أرسنال غابرييل عقب نهاية مواجهة الفريقين وإلى جوارهما بيب غوارديولا - 31 مارس 2024 - REUTERS
إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي يصافح مدافع أرسنال غابرييل عقب نهاية مواجهة الفريقين وإلى جوارهما بيب غوارديولا - 31 مارس 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

رد مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا على انتقادات أسطورة مانشستر يونايتد روي كين للمهاجم إيرلينغ هالاند بعدما وصفه بـ"لاعب درجة ثانية" عقب التعادل السلبي أمام أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز.

خلال مواجهة الغانرز عانى هالاند من رقابة لصيقة من دفاع أرسنال، حيث لمس الكرة 23 مرة فقط ولم يشكل خطورة تُذكر

وانتقد كين هالاند عقب المباراة قائلاً "أمام المرمى إنه الأفضل في العالم، لكن طريقة لعبه بشكل عام سيئة للغاية، ليس اليوم فقط، عليه أن يتحسن".

وفي حديثه قبل مباراة سيتي ضد أستون فيلا مساء الأربعاء، دافع غوارديولا عن هالاند، مؤكداً أنه لم يكن خطأ المهاجم أن فريقه لم يسجل.

وقال غوارديولا: "أنا لا أتفق معه (روي كين)، هل هو مدرب لدوري الدرجة الثانية أو الثالثة؟ لا أعتقد ذلك".

وأشاد مدرب سيتي بمهاجمه، وقال: "إنه أفضل مهاجم في العالم وقد ساعدنا على الفوز بما فزنا به الموسم الماضي. السبب وراء عدم صناعة العديد من الفرص [ضد أرسنال] لم يكن إيرلينغ، نحن بحاجة إلى المزيد من التواجد في الثلث الأخير بعدد أكبر من اللاعبين".

وتابع: "أنا مندهش من أن هذا (الانتقاد) جاء من لاعب سابق، أستطيع أن أتفهم من الصحفيين لأنهم لم يتواجدوا على أرض الملعب من قبل، لكن أن يأتي من اللاعبين السابقين هذه مفاجأة، إنه مثل الحكام ينتقدون الحكام عندما يعتزلون".

وسجل هالاند مرة واحدة فقط في ست مباريات ضد الفرق الخمسة الأولى هذا الموسم،

تصنيفات

قصص قد تهمك