لامين يامال يحدّد شروط خوضه "يورو 2024" وأولمبياد باريس معاً

يضع في الاعتبار السابقة السيئة لزميله بيدري

time reading iconدقائق القراءة - 2
لامين يامال خلال مباراة ودية بين إسبانيا والبرازيل – 26 مارس 2024 - Reuters
لامين يامال خلال مباراة ودية بين إسبانيا والبرازيل – 26 مارس 2024 - Reuters
دبي-الشرق

اعتبر لامين يامال النجم الصاعد لبرشلونة، أن خوض بطولة أوروبا "يورو 2024" والألعاب الأولمبية في باريس الصيف المقبل لن يكون الخيار الأكثر ملائمة لتطوّر مسيرته الكروية.

صحيفة "موندو ديبورتيفو" رأت أن اللاعب يشارك بذلك رغبة ناديه، الذي يثق بأن "يسود المنطق السليم" في هذا الصدد، معه ومع المدافع الناشئ باو كوبارسي.

يامال (16 عاماً) يستذكر سابقة زميله بيدري غونزاليس، الذي لعب أكثر من 70 مباراة عام 2021 قبل تعرّضه لإصابات عضلية.

في مقابلة مع الصحيفة، تحدث يامال عمّا تبدّل في حياته، منذ مشاركته الأولى مع الفريق الأول، ضد ريال بيتيس في 29 أبريل 2023، إضافة إلى مستقبله ومعلومات بشأن رفض برشلونة عرضاً بقيمة 200 مليون يورو للتخلّي عنه، ومواجهة باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا ووضع المدرب تشافي هيرنانديز.

سألت "موندو ديبورتيفو" يامال عمّا إذا كان سيقبل استدعاءه لخوض أولمبياد باريس بعد "يورو 2024"، فأجاب: "لن يكون منطقياً خوض كليهما، إذ في النهاية منذ بدأت كان هناك حرص على تجنّب إجهادي واللعب كثيراً، ولن يكون منطقياً المشاركة في كليهما. ولكن واضح أنني إذا اضطررت (للعب)، ففي النهاية ستلعب مع إسبانيا وهذا حلم".

سُئل يامال هل سيرفض المشاركة في الأولمبياد لو كان القرار في يده، فأجاب: "يعتمد الأمر أيضاً على كيفية سير بطولة أوروبا، ولكن أعتقد بأن الشيء الأكثر أهمية هو التواجد في بطولة أوروبا".

وشدد على أن الوضع "سيكون مختلفاً"، لو لم يكن هناك ضغط كبير في "يورو 2024" أو خرجت إسبانيا مبكراً من المسابقة.

الصحيفة سألت اللاعب الناشئ عن احتمال أن "يتأثر" بما حدث لبيدري، بعد خوضه مباريات كثيرة عام 2021، فأجاب: "إنه مثال لما يُمكن أن يحدث، إذ أنه الوحيد الذي أتذكّر أنه فعل ذلك".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك