مانشستر سيتي يتوصل لاتفاق بالتعاقد مع لاعب واعد عمره 14 عاماً

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا قبل المباراة ضد شيفيلد يونايتد في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي - 22 أبريل 2023 - AFP
مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا قبل المباراة ضد شيفيلد يونايتد في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي - 22 أبريل 2023 - AFP
دبي -الشرق

توصّل فريق فيلادلفيا يونيون الأميركي لاتفاق حول شروط انتقال لاعبه الواعد كافان سوليفان البالغ من العمر 14 عاماً صوب مانشستر سيتي الإنجليزي عندما يبلغ سن الـ 18.

وكشف موقع "ذا أتلتيك" أن الاتفاق يتضمن مكافآت وحوافز كبيرة إضافة إلى نسبة في صفقة البيع المقبلة للاعب في حال خروجه من مانشستر سيتي.

وأشارت التقارير ذاتها، إلى أن اللاعب سوليفان يعمل حالياً على إنهاء آخر الترتيبات بخصوص عقد محلي في الدوري الأميركي ليستمر في الولايات المتحدة حتى وصوله السن الذي يسمح له بالانتقال إلى السيتيزن.

وذكرت التقارير ذاتها، أن الصفقة المحلية هي الأعلى في تاريخ الدوري الأميركي لكرة القدم. إذ سيكون سوليفان مؤهلاً للظهور لأول مرة مع الفريق الأول لنادي فيلادلفيا يونيون بمجرد توقيعه.

وقالت "ذا أتلتيك"، إن النادي الأميركي اتفق مع مانشستر سيتي على إرسال اللاعب سوليفان إلى مكان آخر في أوروبا في حال تخطّى تطوره الدوري الأميركي قبل بلوغه سن الـ 18 عاماً.

 

مانشستر سيتي كانت لديه خطة "مختلفة" لتطوير سوليفان

وكان موقع "ذا أتلتيك" قد ذكر في وقت سابق أن مانشستر سيتي يعمل على نادي لوميل "إس كي" في دوري الدوري الثانية البلجيكي في الـ 16 من عمره قبل الانتقال إلى مانشستر سيتي عند بلوغ الـ 18.

وبعد مشاورات ونقاش بين مختلف الأطراف، تم الاتفاق على استمراره في ناديه فيلادلفيا يونيون.

ظهر سوليفان لأول مرة على المستوى الاحترافي في نهاية الأسبوع الماضي مع الفريق الثاني لناديه، حيث قدم تمريرة حاسمة أهدت فريقه الفوز.

ويقول متابعون إن سوليفان هو أفضل لاعب أميركي في فئته العمرية وأيضاً أحد أفضل اللاعبين في جميع أنحاء العالم. إذ قاد منتخب الولايات المتحدة تحت 15 عاماً للفوز ببطولة CONCACAF U-15 لعام 2023 وحصل على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في البطولة.

تصنيفات

قصص قد تهمك