نجم ليفربول السابق يتغنى بصلاح محطم الأرقام القياسية

time reading iconدقائق القراءة - 2
محمد صلاح بعد تسجيله هدفاً لليفربول في مرمى برينتفورد - 12 نوفمبر 2023 - AFP
محمد صلاح بعد تسجيله هدفاً لليفربول في مرمى برينتفورد - 12 نوفمبر 2023 - AFP
لندن-وكالة أنباء العالم العربي

كال المهاجم الإسباني السابق فيرناندو توريس المديح لمحمد صلاح، مبدياً سعادته بتحطيم الهداف المصري لأرقامه القياسية مع ليفربول.

وقال توريس لموقع ليفربول إنه فخور بتطور صلاح "حتى أصبح من أفضل لاعبي العالم في آخر 10 سنوات، ومن بين أساطير ليفربول عبر التاريخ".

وتزامل توريس مع صلاح بقميص تشيلسي عندما بدأ قائد مصر الحالي خطواته الأولى في إنجلترا عام 2014، واستمر التواصل بينهما من ذلك الحين.

وتحول صلاح إلى أيقونة لليفربول منذ انضمامه في 2017، حيث سجل 207 أهداف في 337 مباراة، ويحتل المركز الخامس في ترتيب الهدافين التاريخيين للنادي، وتفوق بمعدله التهديفي على العديد من رموز النادي، ومن بينهم توريس.

وقال اللاعب الفائز بكأس العالم وببطولة أوروبا مرتين مع إسبانيا "كنت زميله في تشيلسي، أنا سعيد حقاً بما وصل إليه، تواصلت معه عدة مرات وأنا سعيد بتحطيمه لكل أرقامي القياسية".

وسجل توريس (40 عاماً) 81 هدفاً في 142 مباراة مع ليفربول بين 2007 و2011، ويدرب حالياً فريق أتلتيكو مدريد للشباب.

بالنسبة لي هو (محمد صلاح) من أفضل اللاعبين في العالم في آخر 10 سنوات

فيرناندو توريس - نجم ليفربول السابق

وأضاف "أتذكر عندما جاء إلى إنجلترا، كان يافعاً جداً ولم يحظ بدقائق اللعب التي يستحقها، كان يجب أن ينتقل إلى إيطاليا ليثبت نفسه ويجد مكانا في ناد مميز".

وتابع: "يمكن رؤية النتائج التي حققها، بالنسبة لي هو من أفضل اللاعبين في العالم في آخر عشر سنوات، لطالما قلت إنه لاعبي المفضل، إنه من الأسباب الرئيسية لقتال ليفربول على كل الألقاب، أنا فخور به حقاً لأنني أعرف الصعوبات عندما تصل إلى إنجلترا، وأثبت الوقت أنه لاعب استثنائي، واحتاج فقط إلى ناد يثق به مثل ليفربول".

وأضاف توريس الذي بدأ واختتم مسيرته مع أتلتيكو مدريد "كنت سعيداً جداً عندما جدد صلاح عقده (في 2022)، سيكون ضمن الأفضل في تاريخ ليفربول، هو كذلك بالفعل، لكن لا يزال أمامه الكثير ليحققه".

تصنيفات

قصص قد تهمك