ديباي "البديل السحري" يقود أتلتيكو مدريد لإقصاء الإنتر

الأتلتي يُكمل عقد المتأهلين لربع نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب إنتر الوصيف

time reading iconدقائق القراءة - 2
ممفيس ديباي وهاكان تشالهان أوغلو - Reuters
ممفيس ديباي وهاكان تشالهان أوغلو - Reuters
دبي-محمود ماهر

أكمل أتلتيكو مدريد الإسباني عقد المتأهلين إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، في ساعة مُبكرة من صباح اليوم الخميس، بعد أن حول تأخره بهدف في الذهاب أمام إنتر ميلان الإيطالي إلى فوز مستحق بفارق ركلات الترجيح 2/3 في مباراة ماراثونية في الإياب على ملعبه "ميتروبوليتانو" انتهت في وقتها الأصلي والإضافي بنتيجة 1/2 لصالح الأتلتي.

تقدم الإنتر في النتيجة بهدف سجله الظهير الأيسر فيديريكو ديماركو في الدقيقة 33 بتسديدة مُركزة على عكس اتجاه الحارس يان أوبلاك.

جاء الهدف بفضل تحرك أفقي لديماركو من دون كرة داخل منطقة الجزاء، ليتسلم تمريرة ذكية من لاعب الارتكاز الإيطالي "نيكو باريلا" الذي غَير موقعه هو الآخر مع الآرميني هنريك مخيتاريان.

انكمش الإنتر في الخطوط الخلفية بعد هذا الهدف الجميل، محاولاً الحفاظ على مكتسبات مباراتي الذهاب والإياب، إلا أنه دفع ثمن ذلك الإنكماش غير المُبرر باستقبال هدف التعادل 1/1 في الدقيقة 35.

سجل النجم الفرنسي أنطوان غريزمان هدف عودة الأتلتي إلى أجواء اللقاء في الدقيقة 35، بمتابعة مميزة لكرة حائرة داخل المنطقة.

وأبقى كل من دييغو سيميوني وسيموني إنزاغي على العناصر التي بدأوا بها المباراة في الشوط الثاني، رغم حاجة الأتلتي لعدة تبديلات هجومية بعدما دخل اللقاء بالرسم التكتيكي 5-3-2، معتمداً على 3 مدافعين وظهيرين بمهام هجومية "مُحتمشة".

كاد الإنتر أن ينجح في إضافة الهدف الثاني عدة مرات خلال الشوط الثاني من اللقاء في ظل تأخر سيميوني في إجراء التغييرات الهجومية، لكن سوء تعامل المهاجم الفرنسي ماركوس تورام مع الفرص التي لاحت له أبقى على النتيجة التي انتهى عليها الشوط الأول.

تغييرات سيموني إنزاغي تورط الإنتر

في الدقيقة 71 تحرك دييغو سيميوني بإجراء تغييرين بنزول أنخل كوريا ورودريغو ريكيلمي بدلاً من رودريغو دي بول وسامويل لينو، من أجل التحرر أكثر في الهجوم، واستغلال حالة الانكماش الدفاعي المبالغ فيها من جانب الإنتر.

وقابل سيموني إنزاغي تغييرات دييغو سيميوني بتغييرات مثيرة للدهشة بخروج دينزيل دومفريس وأليساندرو باستوني رغم تقديمهما لعمل رائع في العمليات الدفاعية أمام هجوم الأتلتي.

وتسبب نزول ماتيو دارميان وفرانشيسكو أتشيربي في تراجع قدرة الإنتر على الخروج بالكرة بشكل صحيح من الخطوط الخلفية.

وواصل دييغو سيميوني تحرير فريقه بالتغييرات الهجومية فزج بالثنائي بابلو باريوس وممفيس ديباي بدلاً من ناهويل مولينا وألفارو موراتا في الدقيقة 79.

البديل السحري يقول كلمته

كان الهولندي ممفيس ديباي بمثابة "البديل السحري" الذي غَير شكل الأتلتي تماماً في الخطوط الأمامية، وجعله أكثر شراسة وحدة مع كل كرة عرضية تُرسل من الرواقين.

ممفيس ديباي يسجل هدف تقدم أتلتيكو مدريد على الإنتر ويُجرز في ركلات الترجيح
ممفيس ديباي يسجل هدف تقدم أتلتيكو مدريد على الإنتر ويُجرز في ركلات الترجيح - Reuters

وفي الدقيقة 85 سدد ممفيس ديباي كرة رائعة من داخل منطقة الجزاء ارتطمت في القائم الأيمن.

ولم يتعامل دفاع الإنتر باهتمام كبير مع ممفيس ديباي بغلق المساحات أمامه، رغم تهديده المستمر لهم، ما سمح له بالانسلال بين الخطوط في الدقيقة 87 ليُسجل هدف تقدم الأتلتي بتسديدة مذهلة بعد حصوله على تمريرة بينية من "كوكي".

تحسن مردود الإنتر قليلاً خلال الشوطين الإضافيين بنزول أليكسيس سانشيز بدلاً من ماركوس تورام في الدقيقة 102، بينما قام دييغو سيميوني بسحب ماركوس يورينتي وغريزمان في الدقيقتين 98 و106 لإشراك أزبيليكويتا وساؤول نيغويز - على الترتيب-.

وجاءت عودة الإنتر لأجواء اللقاء متأخرة للغاية في الخطوط الأمامية، ليُجبر على خوض ركلات المعاناة الترجيحية التي انتهت بفوز الأتلتي بعدما أضاع أليكسيس سانشيز ولاوتارو مارتينيز الركلتين الثانية والخامسة.

ركلات الترجيح

الركلة الأولى: هاكان تشالهان أوغلو يسجل للإنتر - ممفيس ديباي يرد بالتعادل 1/1.

الركلة الثانية: أليكسيس سانشيز يُهدر للإنتر بتصد بيد واحدة من أوبلاك - ساؤول نيغويز يُهدر للأتلتي بتصد مميز من يان سومر بالفخذ.

الركلة الثالثة: دافي كلاسين يُهدر للإنتر بتصد مذهل من أوبلاك بكلتا اليدين - رودريغو ريكيلمي يُسجل لأتلتيكو مدريد ليجعلها 1/2 للفريق المحلي.

الركلة الرابعة: فرانشيسكو أتشيربي يُسجل للإنتر - أنخل كوريا يُسجل لأتلتيكو مدريد ليتقدم فريقه 2/3.

الركلة الخامسة: لاوتارو مارتينيز يُهدر للإنتر الركلة الأخيرة ليفوز أتلتيكو مدريد 2/3 دون الحاجة للعب الركلة المتبقية.

تصنيفات

قصص قد تهمك