ماذا قال الحارس رايا أفضل لاعب في مباراة أرسنال ضد بورتو؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
دافيد رايا حارس مرمى أرسنال يتصدى لركلة ترجيح بمواجهة بورتو في دوري أبطال أوروبا - 12 مارس 2024 - REUTERS
دافيد رايا حارس مرمى أرسنال يتصدى لركلة ترجيح بمواجهة بورتو في دوري أبطال أوروبا - 12 مارس 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

تم اختيار دافيد رايا حارس مرمى أرسنال كأفضل لاعب في مباراة فريقه ضد بورتو في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتصدى رايا لركلتي ترجيح ليقود أرسنال للفوز (4-2 بركلات الترجيح) والتأهل لربع نهائي البطولة لأول مرة منذ عام 2010.

وقالت لجنة المراقبين الفنيين في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا": "لقد قدم التفاصيل الصغيرة التي أدت إلى الفوز في هذه المواجهات، وتصدى بأطراف أصابعه لإيصال أرسنال إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا".

"أنا محظوظ لأنني ألعب مع أرسنال"

بدوره قال رايا في حديثه إلى "TNT Sports": "من الواضح أنه شعور رائع بالنسبة لي شخصياً لأول مرة في دوري أبطال أوروبا، وللنادي بالوصول إلى الدور ربع النهائي لأول مرة منذ سنوات عديدة".

دافيد رايا حارس مرمى أرسنال يحمل جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه ضد بورتو في دوري أبطال أوروبا - 12 مارس 2024
دافيد رايا حارس مرمى أرسنال يحمل جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه ضد بورتو في دوري أبطال أوروبا - 12 مارس 2024 - uefa.com

وأضاف: "لقد لعبنا مباراة جيدة حقاً منذ البداية. لقد سيطرنا، وخلقنا الفرص، ثم لجأنا إلى ركلات الترجيح. لقد عملنا كثيراً على ركلات الترجيح هذا العام، وقد أتى كل العمل الشاق مع مدرب حراس المرمى والفريق بثماره".

وقال رايا أيضاً: "إنها لحظة رائعة على المستوى الشخصي والجماعي. أنا في غاية السعادة لتصدي لركلتي ترجيح في دوري أبطال أوروبا والوصول إلى الدور ربع النهائي. لقد جعلوا الأمر صعباً للغاية هناك، لقد لعبوا مباراتهم، لكننا سجلنا الهدف الذي أردناه، ولجأنا إلى ركلات الترجيح وكانت لحظة مجنونة".

وتابع حارس أرسنال: "بصرف النظر عن الناحية البدنية للاعبين، فإن الأمر صعب من الناحية الذهنية، ولكن بشكل خاص بالنسبة لي، لكي أركز في كل ثانية، لا يمكنك التوقف عن اللعب".

"هذا يعني كل شيء. أنت تلعب كرة القدم من أجل هذا النوع من الأشياء وأنا محظوظ لأنني ألعب مع أرسنال، وأن أكون في دوري أبطال أوروبا وأن أتأهل إلى الدور ربع النهائي. سنستمتع بالليلة".

تصنيفات

قصص قد تهمك