بيان رسمي عن آخر تطورات حالة اللاعب أحمد رفعت

ما سبب توقف قلب أحمد رفعت لاعب فيوتشر المصري؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبون من الاتحاد السكندري يلتفون حول أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر بعد سقوطه ونقله بسيارة إسعاف إلى مستشفى في مدينة الإسكندرية - 11 مارس 2024 - AWP
لاعبون من الاتحاد السكندري يلتفون حول أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر بعد سقوطه ونقله بسيارة إسعاف إلى مستشفى في مدينة الإسكندرية - 11 مارس 2024 - AWP
دبي-محمود ماهر

كشف الفريق الطبي المُشرف على حالة لاعب نادي مودرن فيوتشر المصري "أحمد رفعت"، عن آخر التطورات المتعلقة بالأزمة القلبية الخطيرة التي تعرض لها اللاعب خلال مشاركته مع فيوتشر في مباراة الاتحاد السكندري بالدوري المصري يوم أمس الاثنين.

وسقط اللاعب الدولي المصري السابق "أحمد رفعت" بشكل مفاجئ على مقربة من منطقة الجزاء دون أي احتكاك يذكر مع أحد لاعبي الاتحاد السكندري، خلال الدقائق الأخيرة من المباراة التي استضافها استاد الاسكندرية الدولي، وتبين فيما بعد أن قلبه توقف تماماً عن العمل.

قالت المستشفى التي استقبلت اللاعب في بيان رسمي "حضر أحمد رفعت، لاعب نادي فيوتشر ومنتخب مصر إلى المستشفى بسيارة الإسعاف، وكان في حالة توقف لعضلة القلب، وطبقاً للبروتكولات الطبية، تم عمل إنعاش قلب رئوي استمر أكثر من ساعتين في الطوارئ".

أضاف البيان "أثناء عملية انعاش القلب، حدث أكثر من مرة اضطراب في ضربات القلب، مما استدعى استخدام الصدمات الكهربائية أكثر من عشرين مرة، وبعدها تم وضع المريض على أنبوب التنفس الصناعي وبعد استقرار الحالة تم نقله إلى العناية المركزة لاستكمال العلاج".

كما أكدت المستشفى وضع أحمد رفعت على "أنبوب تنفس وجهاز تنفس صناعي" من أجل محاولة ضبط نسبة الأكسجين وضبط الحموضة وضبط ثاني أكسيد الكربون عن طريق جهاز تنفس صناعي.

تابع البيان توضيحاته بشأن حالة اللاعب أحمد رفعت "تم وضع المريض على أدوية داعمة لضغط الدم وأدوية محفزة للقلب لاستعادة ضغط الدم والدورة الدموية لزيادة الدم الواصل للأطراف والكلى، وبعد ذلك استقرت الحالة إلى حد ما وتم عمل أشعة مقطعية على الصدر والمخ".

ما طبيعة إصابة أحمد رفعت؟

كشف الفريق الطبي المعالج لحالة أحمد رفعت، أن المخ لم يتضرر من الأزمة القلبية التي تعرض لها اللاعب بناء على نتائج الأشعة المقطعية.

لحظة سقوط أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر أمام الاتحاد السكندري - 11 مارس 2024
لحظة سقوط أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر أمام الاتحاد السكندري - 11 مارس 2024 - X/itthadalexsc

أوضح الفريق الطبي بقوله "أشعة الصدر أظهرت وجود احتقان والتهابات ناتجة عن انعاش القلب الرئوي، وتم وضع المريض بعد ذلك على أدوية للحفاظ على نسبة الأكسجين وثاني أكسيد الكربون ومضادات حيوية لالتهابات الصدر وأدوية داعمة لضغط الدم".

وأشارت المستشفى إلى أنه تم متابعة المريض عن طريق طبيب الكلى لقلة كمية البول نتيجة لتأثر الكلى بسبب طول مدة انعاش القلب الرئوي.

ختم البيان "تم عرض المريض على استشاري القلب واستشاري المخ والأعصاب لتقييم حالته ومتابعتها، وتقرر سحب التحاليل وإجراء الفحص اللازم لمعرفة سبب توقف القلب. حالة المريض حالياً أفضل بالنسبة لضغط الدم، ولكنه لم يسترد الوعي بشكل كامل، وإدارة المستشفى والطاقم الطبي يقدمون أقصى ما يمكن تقديمه من الخدمة الطبية للاعب وشكراً لتفهمكم".

تصنيفات

قصص قد تهمك