كلوب يحتج على الحكم: كان عليه احتساب ركلة جزاء وإنذار دوكو

time reading iconدقائق القراءة - 2
يورغن كلوب مدرب ليفربول يحيي جمهور الفريق بعد مباراة مانشستر سيتي - 10 مارس 2024 - X/@LFC_Arabic
يورغن كلوب مدرب ليفربول يحيي جمهور الفريق بعد مباراة مانشستر سيتي - 10 مارس 2024 - X/@LFC_Arabic
ليفربول-وكالة أنباء العالم العربي

انتقد المدرب الألماني يورغن كلوب أداء حكم مباراة فريقه ليفربول أمام ضيفه مانشستر سيتي في قمة الجولة 28 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، مؤكداً أن "الريدز" استحقوا الحصول على ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة من اللقاء المنتهي بالتعادل الإيجابي 1-1.

وسقط لاعب الوسط الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر داخل منطقة الجزاء إثر ضربة واضحة من البلجيكي جيريمي دوكو عندما رفع قدمه عالياً في محاولة لإبعاد الكرة خلال الوقت المحتسب بدل من ضائع، غير أن الحكم أشار باستمرار اللعب.

بعد خروج الكرة من الملعب، لجأ الحكم مايكل أوليفر إلى حكم الفيديو المساعد ستيوارت أتويل الذي أقر بعدم وجود ركلة جزاء.

وأبلغ كلوب شبكة "سكاي سبورتس"، قائلاً: "في أي مكان آخر من الملعب، سيتم احتساب هذه اللعبة خطأ. بالتأكيد يجب احتساب خطأ وحصول (دوكو) على إنذار".

أوضح المدير الفني الألماني "(دوكو) لعب الكرة لأن قدمه كانت (مرتفعة)، وبالفعل ركل الكرة، لكن لو لم تكن الكرة هناك لقتل (ماك أليستر). هذا هو الأمر بكل بساطة".

أكمل حديثه "هناك من سيبرر عدم احتساب ركلة جزاء. إنها ركلة جزاء لجميع اللاعبين والجماهير، إذا كنت ترى أنها ليست ركلة جزاء فهذا يعني انك لا علاقة لك بكرة القدم".

وكان مان سيتي تقدم في النتيجة بواسطة المدافع جون ستونز عند الدقيقة 23، قبل أن يدرك ماك أليستر هدف التعادل لفريق ملعب أنفيلد من ركلة جزاء بعد خمس دقائق من الاستراحة.

بهذه النتيجة، تقدم أرسنال إلى صدارة الدوري برصيد 64 نقطة متفوقاً بفارق الأهداف فقط عن ليفربول، فيما تأخر مان سيتي -حامل اللقب- عنهما بفارق نقطة واحدة.

تصنيفات

قصص قد تهمك