تعديلات طفيفة على تشكيلة الأردن لمباراتيها أمام باكستان

time reading iconدقائق القراءة - 2
منتخب الأردن في نهائيات كأس آسيا - 6 فبراير 2024 - X/KingAbdullahII
منتخب الأردن في نهائيات كأس آسيا - 6 فبراير 2024 - X/KingAbdullahII
عمان-أ ف ب

أجرى المغربي الحسين عموتة مدرب منتخب الأردن، وصيف بطل كأس آسيا 2023، تعديلات طفيفة على القائمة التي استدعاها لمواجهتي باكستان في تصفيات الآسيوية المشتركة، المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

بعدما قاد عموتة "النشامى" إلى وصافة كأس آسيا، للمرة الأولى في تاريخه، إثر خسارته في النهائي أمام قطر 1-3، يعوّل جمهور الكرة الأردنية على المدرب المغربي لتحقيق إنجاز جديد، هو بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الأولى.

وفور وصوله إلى عمّان الأحد، بعد قضائه إجازة في المغرب، أعلن عموتة قائمة ضمّت 24 لاعباً، استعداداً لمواجهتي باكستان، إذ سيلتقي المنتخبان ذهاباً في 21 مارس على ملعب جيناه سبورت في إسلام آباد، وإياباً في ستاد عمان الدولي بعد 5 أيام.

وشهدت القائمة تعديلات طفيفة، بضمّ عبد الله الزعبي حارس مرمى الحسين إربد متصدر الدوري، وزميله في الفريق سعد الروسان ولاعبَي الوحدات محمود شوكت ومحمد أبو رزق الملقب بـ"بوغبا".

وتواجد يزن النعيمات لاعب الأهلي القطري وموسى التعمري مهاجم مونبلييه الفرنسي على رأس القائمة، وكلاهما تألّق في كأس آسيا، إذ سجل النعيمات 4 أهداف والتعمري 3 من أهداف منتخب الأردن في البطولة (12).

ويحتلّ "النشامى" المركز الثالث في المجموعة السابعة، برصيد نقطة واحدة، متقدّماً على باكستان (بلا نقاط) وخلف طاجيكستان (4) والسعودية (6).

قائمة منتخب الأردن:

حراسة المرمى: يزيد أبو ليلى (الجبلين السعودي)، عبدالله الزعبي (الحسين)، عبدالله الفاخوري (الوحدات)

الدفاع: عبدالله نصيب (الحسين)، يزن العرب (معيذر القطري)، براء مرعي (الفيصلي)، سعد الروسان (الحسين)، إحسان حداد (الفيصلي)، فراس شلباية (الوحدات)، محمد أبو حشيش (العهد اللبناني)، سالم العجالين (الفيصلي)

الوسط: محمود شوكت (الوحدات)، نزار الرشدان ( الإمارات الإماراتي)، إبراهيم سعادة (الخور القطري)، نور الروابدة (سيلانغور الماليزي)، رجائي عايد (الحسين)، يوسف أبو جلبوش (الفيصلي)، صالح راتب (الوحدات)، محمود مرضي (الحسين)، محمد أبو رزق (الوحدات)، علي علوان (الشمال القطري)، أنس العوضات (الوحدات)

الهجوم: موسى التعمري (مونبلييه الفرنسي)، ويزن النعيمات (الأهلي القطري)

 

تصنيفات

قصص قد تهمك