الاتحاد الآسيوي يطالب العراق بتوضيح تصريح تلى مباراة الأردن

time reading iconدقائق القراءة - 2
أيمن حسين مهاجم العراق يتلقى البطاقة الحمراء خلال مواجهة الأردن في ثمن نهائي كأس آسيا - 29 يناير 2024 - REUTERS
أيمن حسين مهاجم العراق يتلقى البطاقة الحمراء خلال مواجهة الأردن في ثمن نهائي كأس آسيا - 29 يناير 2024 - REUTERS
بغداد-أ ف ب

تلقى الاتحاد العراقي لكرة القدم استفساراً من نظيره الآسيوي، يطالب فيه بتوضيح بشأن تصريحات أدلى بها يونس محمود، النائب الثاني لرئيس الاتحاد، بعد مباراة العراق والأردن في ثمن نهائي كأس آسيا، طاولت الحكم الإيراني علي رضا فغاني الذي قاد المواجهة.

فغاني طرد مهاجم المنتخب العراقي أيمن حسين، ثاني هدافي البطولة، بسبب طريقة احتفاله بعد تسجيله هدف التقدّم في الشوط الثاني، قبل أن يسجّل "النشامى" هدفين في 5 دقائق في الوقت البدل عن ضائع، ويفوزوا 3-2.

وأعلن الاتحاد العراقي أنه "تلقى استفساراً من لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بخصوص تصريحات إعلامية للنائب الثاني لرئيس الاتحاد بعد مباراة العراق والأردن الأخيرة في بطولة كأس آسيا". وأضاف: "الاتحاد سيقدم الرد بشكل رسمي على تلك الاستفسارات خلال يومين".

يونس محمود كان طالب "لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي بتقديم اعتذار للشعب العراقي واستبعاد الحكم الإيراني علي رضا فغاني، لأنه ارتكب خطأً بحق العراق ودمّر 40 مليون شخص".

وتطرّق الاتحاد العراقي إلى معلومات أفادت بتقديم رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة شكوى ضد محمود، مشيراً إلى أن "الأخبار التي تداولتها وسائل الإعلام عارية عن الصحة".

تصنيفات

قصص قد تهمك