بارتيز ونصري قبل بوغبا.. لاعبون فرنسيون وقعوا في فخ المنشطات

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب وسط المنتخب الفرنسي بول بوغبا - REUTERS
لاعب وسط المنتخب الفرنسي بول بوغبا - REUTERS
دبي-الشرق

أوقعت محكمة مكافحة المنشطات الإيطالية عقوبة الإيقاف على لاعب يوفنتوس بول بوغبا لمدة أربع سنوات بسبب تعاطي المنشطات، لكن قبله كان هناك قائمة من اللاعبين الفرنسيين الذين واجهوا المصير ذاته.

فابيان بارتيز (موناكو 1995)

قائمة رصدتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية، يتصدرها حارس مرمى منتخب فرنسا السابق فابيان بارتيز.

حارس مرمى موناكو فابيان بارتيز بعد تسجيل يوفنتوس هدفاً في مرماه - 1 أبريل 1998
حارس مرمى موناكو فابيان بارتيز بعد تسجيل يوفنتوس هدفاً في مرماه - 1 أبريل 1998 - Reuters

في أكتوبر 1995، بعد مباراة نانت وموناكو، وبعد وقت قصير من عودته من إصابته بكسر في المعصم، جاءت نتيجة فحص بارتيز (24 عاماً)، حارس مرمى موناكو، إيجابية لتعاطي القنب. تم إيقافه اعتباراً من منتصف يناير 1996 لمدة أربعة أشهر من قبل لجنة مكافحة المنشطات التابعة للاتحاد.

سمير نصري (إشبيلية، 2016)

في ديسمبر 2016، نشر سمير نصري (29 عاما)، لاعب خط وسط نادي إشبيلية، على تويتر صورة لنفسه برفقة أحد أفراد الطاقم الطبي الذي أعطاه عقاقير في أعقاب إصابة في المعدة، وهو ما دفع وكالة مكافحة المنشطات الإسبانية لفتح تحقيق، وتم قبول أقواله من قبل الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات لأن العقار ليس محظوراً ولا يتجاوز 50 ملليلتر.

لاعب إشبيلية سمير نصري - 22 فبراير 2017
لاعب إشبيلية سمير نصري - 22 فبراير 2017 - Reuters

 

في فبراير 2018، بعد رحيله عن أنطاليا سبور في تركيا، تم إيقاف نصري من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لمدة ستة أشهر، وفي أغسطس 2018، قام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بزيادة الإيقاف إلى ثمانية عشر شهراً عند الاستئناف، ليعود نصري مرة أخرى للملاعب في يناير 2019 مع وست هام.

برنارد لاما (باريس سان جيرمان، 1997)

في فبراير 1997، ثبت تعاطي حارس مرمى باريس سان جيرمان برنارد لاما (33 عامًا)، ، لتعاطي الحشيش خلال المعسكر التدريبي الذي يسبق مواجهة فرنسا وهولندا (مباراته الوحيدة مع فرنسا خلال عام 1997) خلال اختبار لم تعلن عنه وزارة الشباب والرياضة. في مايو، حكم عليه من قبل لجنة مراقبة المنشطات في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بالإيقاف لمدة خمسة أشهر.

فانسان غيران (باريس سان جيرمان، 1997)

في أكتوبر 1997، جاءت نتيجة اختبار المنشطات للاعب خط الوسط فينسنت غيران (29 عاماً) إيجابية خلال مباراة نانت وباريس سان. تم إيقافه عن اللعب في يناير 1998 لمدة ثمانية عشر شهراً، منها ستة أشهر مع وقف التنفيذ.

 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك