ليفربول يتخذ أول خطوة رسمية تجاه تشابي ألونسو

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب باير ليفركوزن تشابي ألونسو - 17 فبراير 2024 - Reuters
مدرب باير ليفركوزن تشابي ألونسو - 17 فبراير 2024 - Reuters
دبي-الشرق

كشفت تقارير ألمانية تقدم إدارة نادي ليفربول الإنجليزي بطلب رسمي للتعاقد مع مدرب نادي باير ليفركوزن تشابي ألونسو، المتصدر الحالي لمنافسات البوندسليغا.

بحسب صحيفة "بيلد" الألمانية فإن النادي الإنجليزي قدم طلباً إلى وكيل أعمال المدرب الإسباني "إينياكي إيبانيز" للحصول على توقيع تشابي ألونسو عند نهاية الموسم الحالي، كي يخلف يورغن كلوب.

وأبلغ إينياكي إيبانيز إدارة باير ليفركوزن عن رغبة ليفربول في التوقيع مع ألونسو لمناقشة الأمر حول مدى استعداده لتولي المسؤولية عقب رحيل يورغن كلوب.

أضافت الصحيفة "الطلب لم يتسبب في أي انزعاج أو قلق في أروقة باير ليفركوزن، فالإدارة تدرك العمل الجيد الذي يقوم به ألونسو، ولم تتفاجأ بملاحظة أحد أنديته السابقة لقدراته التدريبية والسعي خلف التعاقد معه".

يأتي ذلك بعد أن تحدث يورغن كلوب (56 عاماً)، عن ألونسو كخليفة محتمل له بعد رحيله في الصيف، قائلاً: "كرة القدم التي يلعبها، والفرق التي يشكلها، والانتقالات التي قام بها، هذا أمر استثنائي للغاية". 

ويمتد العقد الحالي لتشابي ألونسو مع باير ليفركوزن حتى عام 2026.

جدير بالذكر أن بطل كأس العالم مع منتخب إسبانيا في جنوب إفريقيا 2010، سبق ولعب بين صفوف ليفربول في الفترة من 2004 إلى 2009، وتوّج مع الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا موسم 2004-2005.

تصنيفات

قصص قد تهمك