مايوركا يهدم الانويتا على سوسيداد ويبلغ نهائي كأس إسبانيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
ريال مايوركا يقصي سوسيداد من نصف نهائي كأس ملك إسبانيا 28-2-2024 - RCD_Mallorca/x
ريال مايوركا يقصي سوسيداد من نصف نهائي كأس ملك إسبانيا 28-2-2024 - RCD_Mallorca/x
دبي-محمود ماهر

قطع فريق ريال مايوركا تحت قيادة المدرب المكسيكي "خافيير أغيري" ورقة عبوره التاريخي إلى الدور النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا للمرة الأولى منذ عام 2003، بعد تغلبه على مضيفه ريال سوسيداد بفارق ركلات الترجيح 4/5، في مباراة إياب نصف النهائي التي استضافها ملعب الانويتا في إقليم الباسك، وانتهت في وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل 1/1.

شهدت مباراة الذهاب التعادل 0/0 على ملعب ريال مايوركا، وكانت الأفضلية لسوسيداد بإهدار عدد من الفرص السهلة أمام المرمى.

وفي لقاء العودة نجح مايوركا في فرض التعادل الإيجابي على مضيفه لمدة 120 دقيقة، علماً بأن ريال سوسيداد أهدر فرصة التقدم في نهاية الشوط الأول عندما أضاع لاعب وسطه الإسباني "برايس مينديز" ركلة جزاء في الدقيقة 1+45.

افتتح ريال مايوركا النتيجة في الدقيقة 50 بواسطة المدافع الأوروغوياني "جيوفاني أليساندرو أبود" بعد تلقيه تمريرة من الظهير الإسباني المخضرم "خوامي كوستا".

وبعد مشاركته كبديل في الدقيقة 63 بدلاً من الروسي آرسين زاخاريان، نجح صانع الألعاب الشهير ميكيل أويارزابال في تسجيل هدف تعادل ريال سوسيداد في الدقيقة 71 بمساعدة من برايس مينديز.

وعمل المدير الفني لنادي ريال سوسيداد إيمانول ألغاوسيل على حسم صعوده أمام 39 ألف مشجع حضروا في مدرجات ملعب الانويتا، فقام بإشراك عدد من اللاعبين أصحاب النزعة الهجومية خلال الشوطين الإضافيين من بينهم المهاجم النيجيري "عمر صادق"، لكن مايوركا دافع بكل قوة لينقل اللقاء لركلات ترجيح.

وفي مستهل مشوار ركلات الترجيح، أضاع نجم سوسيداد ميكيل أويارزابال الركلة الأولى، ليستغل مايوركا الفرصة بتسجيل 5 ركلات صحيحة عن طريق اللاعبين "فيدات موريكي ومانو مورلانيس وعمر ماسكاريل ونيمانيا رادونيتش وسيرخي داردير"، لتنتهي الركلات بفوز مايوركا 5-4.

وسيتعرف ريال مايوركا على خصمه في نهائي كأس ملك إسبانيا 2024، مساء يوم غد الخميس الموافق 29 فبراير الجاري، عندما يحل أتلتيكو مدريد ضيفاً على أتلتيك بلباو في ملعب سان ماميس.

وتفوق أتلتيك بلباو بهدف دون رد على أتلتيكو مدريد في ملعبه "ميتروبوليتانو" خلال مباراة ذهاب نصف النهائي قبل 10 أيام، ما يجعله المرشح الأوفر حظاً لبلوغ المباراة النهائية.

وتفوق بلباو على أتلتيكو مدريد خلال مباراة الدور الأول من الدوري الإسباني هذا الموسم بهدفين دون رد يوم 16 ديسمبر 2023، ولديه ثلاث انتصارات ضد الأتلتي في آخر 5 مواجهات بالفترة من أبريل 2022 حتى السابع من فبراير 2024.

تصنيفات

قصص قد تهمك