ماكرون: قطر احتضنت النهائي الأكثر إثارة في تاريخ كأس العالم

حديث جانبي بين ماكرون وأمير قطر عن أبرز لحظات نهائي مونديال 2022

time reading iconدقائق القراءة - 2
أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني يصافح مبابي - RMC
أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني يصافح مبابي - RMC
دبي-- الشرق

وصف رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون، نهائي كأس العالم 2022 الذي خسرته بلاده بفارق ركلات الترجيح أمام الأرجنتين بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 3/3، بالمباراة النهائية الأكثر إثارة في تاريخ البطولة على مر العصور، وذلك خلال حديث مع أمير دولة قطر "تميم بن حمد أل ثاني" عند استضافته في قصر الإليزيه مساء اليوم الثلاثاء، في حضور صاحب هاتريك في النهائي "كيليان مبابي".

وأكد إيمانويل ماكرون للأمير أن قطر نجحت في تنظيم منافسة هائلة، وتُوجت مجهوداتها في المباراة النهائية الأكثر إثارة في التاريخ.

وقال الرئيس الفرنسي في تصريحات نقلها راديو RMC "يا لها من ذكريات جميلة في كأس العالم 2022، كانت نابضة بالحياة، وكيليان مبابي عاش مباراة استثنائية".

أضاف "ذكرى تسديدة كولو مواني التي تم إنقاذها في اللحظة الأخيرة لا تزال حية في قلوب الفرنسيين، ولكن يبدو أنها كانت لعبة رياضية جميلة، لقد نجحت في منافسة هائلة، وأعتقد أن هذه هي النهاية الأكثر إثارة في التاريخ".

واستضاف قصر الإليزيه عشاء حظى باهتمام إعلامي كبير بسبب دعوة رئيس دولة قطر الشيخ تميم بن حمد أل ثاني، ورئيس نادي باريس سان جيرمان، القطري ناصر الخليفي، ونجم الكرة الفرنسية الأول كيليان مبابي، وعدد من مسؤولي كرة القدم المحلية مثل رئيس الاتحاد الفرنسي ورئيس رابطة الدوري الفرنسي.

تصنيفات

قصص قد تهمك