صدمة في التشيك.. غلطة سراي يتعرض لخسارة فادحة في يوروبا ليغ

سبارتا براغ يُعذب غلطة سراي المُدجج بالنجوم ويبلغ ثمن نهائي الدوري الأوروبي

time reading iconدقائق القراءة - 2
سبارتا براغ التشيكي يهزم غلطة سراي التركي 4-1 في اقصائيات الدوري الأوروبي 22-2-2024 - ACSparta_CZ/x
سبارتا براغ التشيكي يهزم غلطة سراي التركي 4-1 في اقصائيات الدوري الأوروبي 22-2-2024 - ACSparta_CZ/x
دبي-محمود ماهر

عذب فريق سبارتا براغ التشيكي ضيفه غلطة سراي التركي في مباراة إياب الدور المؤهل لثمن نهائي الدوري الأوروبي، بالتغلب عليه بنتيجة 1/4 مساء أمس الخميس، في واحدة من أكبر مفاجآت الموسم الأوروبي.

وصبت كافة التوقعات في صالح غلطة سراي للعبور للدور التالي، حيث جاء تأهله إلى هذه المرحلة من الدوري الأوروبي بعد احتلال المركز الثالث في المجموعة الحديدية بمنافسات دوري أبطال أوروبا على حساب العملاق الإنجليزي مانشستر يونايتد والذي خسر ذهاباً وتعادل إياباً أمام النادي التركي العريق.

وكانت مباراة الذهاب بين غلطة سراي وسبارتا براغ التي أقيمت في اسطنبول الأسبوع الماضي قد انتهت بفوز صعب لرفاق ماورو إيكاردي بنتيجة 2/3، ما كان يعني أنهم بحاجة للتعادل أو الفوز بفارق هدف لضمان التأهل لدور الـ 16، إلا أنهم اصطدموا بفريق متحمس مدعوم بـ 18 ألف مشجع ملأوا مدرجات ملعب "إيبيت آرينا" في العاصمة التشيكية براغ.

سجل سبارتا براغ الهدف الأول في الدقيقة 8 عن طريق اللاعب أنجيلو بريسيادو بمساعدة من كان كايرينين، ورد غلطة سراي سريعاً في الدقيقة 16 بهدف سجله عبد الكريم بردكجي بصناعة من المدافع دافينسون سانشيز.

وألغت تقنية الفيديو المساعد هدفاً لسبارتا براغ في الدقيقة 42 بداعي تسلل اللاعب يان كوتشتا لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1/1.

في الشوط الثاني أجرى المدير الفني لنادي غلطة سراي "أوكان بوروك" أول تغييراته بنزول سيرجيو أوليفيرا وويلفريد زاها بدلاً من دريس ميرتينس ومحمد كريم أكتوركوغلو في الدقيقة 62.

وكانت الدقيقة 68 بمثابة نقطة تحول المباراة، عندما أشهر الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور البطاقة الحمراء المباشرة في وجه اللاعب التركي الألماني "كعان إيهان" بسبب خشونة مفرطة في التدخل على الخصم.

وسرعان ما أثر النقص العددي بالسلب على غلطة سراي بتلقيه لهدف ثان في الدقيقة 74 حمل إمضاء المهاجم الألباني "إندريت توكي".

سبارتا براغ يصدم غلطة سراي برباعية تاريخية في الدوري الأوروبي 22-2-2024
سبارتا براغ يصدم غلطة سراي برباعية تاريخية في الدوري الأوروبي 22-2-2024 - AC Sparta Praha/x

وعزز لاعب الوسط السلوفاكي "لوكاس هاراسلين" تقدم سبارتا براغ بالهدف الثالث في الدقيقة 80 بمساعدة من صاحب الهدف الثاني "إندريت توكي".

وكثف غلطة سراي محاولاته الهجومية بعد مشاركة كارلوس فينيسيوس بدلاً من لوكاس توريرا خلال الدقائق العشر الأخير، على أمل تسجيل هدف ثان وتحقيق التعادل في مجموعة الذهاب والإياب والتحول بالتالي للعب وقت إضافي ثم ركلات ترجيح، لكن المهاجم التشيكي المتميز "يان كوتشتا" أطلق رصاصة الرحمة على غلطة سراي بتسجيله للهدف الرابع في الدقيقة 6+90 بعد تمريرة مميزة من كاظم لاسي.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك