تأهل "قيصري" لروما إلى ثمن نهائي يوروبا ليغ على حساب فينورد

تأهل "قيصري" لروما إلى ثمن نهائي يوروبا ليغ على حساب فينورد

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو روما يحتفلون بالتفوق على فينورد في الدور المؤهل لثمن نهائي الدوري الأوروبي 2024 - Roma/x
لاعبو روما يحتفلون بالتفوق على فينورد في الدور المؤهل لثمن نهائي الدوري الأوروبي 2024 - Roma/x
دبي-محمود ماهر

تأهل وصيف النسخة الماضية من الدوري الأوروبي "روما" إلى الدور ثمن النهائي بصعوبة شديدة، بعد تغلبه على ضيفه فينورد روتردام بفارق ركلات الترجيح في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة.

انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي 1/1 في مدينة روتردام الهولندية، وفي مباراة الإياب استطاع فينورد مُباغتة أصحاب الضيافة بافتتاح النتيجة بهدف حمل توقيع المهاجم المكسيكي الشاب "سانتياغو توماس خيمينيز" بعد تلقيه تمريرة من الظهير الهولندي "بارت نيوفكوب".

لكن روما لم يستغرق سوى 10 دقائق للرد بهدف جميل للاعب الوسط الدولي الإيطالي لورينزو بيلغريني بعد تسديدة مقوسة مُتقنة من حوالي 20 ياردة عانقت أقصى يسار حارس مرمى فينورد الذي حاول عليها دون جدوى.

ولم تفلح محاولات الفريقين لإضافة المزيد من الأهداف سواء في الشوط الثاني أو الشوطين الإضافيين، خاصةً من جانب فينورد الذي أشرك لاعبين أصحاب نزعة هجومية أمثال الياباني "أياسي يويدا" والغامبي "يانكوبا مينتيه" والجزائري "رمزي زروقي".

وبعد تحول المباراة لركلات ترجيح، كاد يخسر روما المقابلة بسبب إهدار روميلو لوكاكو للركلة الثانية، بعد نجاح لياندرو باريديس في تسجيل الركلة الأولى لروما، وتسجيل يويدا للركلة الأولى لفينورد.

ولم يستفد فينورد من إضاعة لوكاكو للركلة الثانية وأهدر ركلتين متتاليتين من ديفيد هانكو وعلي رضا جهانبخش، ليرد روما بتسجيل 3 ركلات صحيحة من كريستانتي وحسام عوار وزاليفسكي، مقابل ركلة واحدة صحيحة للاعب هارتمان، لتنتهي ركلات الترجيح بفوز روما بنتيجة 2/4.

تصنيفات

قصص قد تهمك