بهدف غالينو القاتل.. أرسنال يسقط أمام بورتو بدوري أبطال أوروبا

time reading iconدقائق القراءة - 2
ويدرسون غالينو لاعب بورتو يحتفل بهدفه في شباك أرسنال في دوري أبطال أوروبا - 21 فبراير 2024 - AFP
ويدرسون غالينو لاعب بورتو يحتفل بهدفه في شباك أرسنال في دوري أبطال أوروبا - 21 فبراير 2024 - AFP
دبي-الشرق

انتزع بورتو فوزاً مفاجئاً في اللحظات الأخيرة 1-0 من أمام ضيفه أرسنال، بعدما سجل غالينو هدفاً رائعاً في الوقت بدل الضائع، في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا الأربعاء.

ووصلت المواجهة إلى طريق مسدود حتى الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، عندما أطلق غالينو تسديدة لا يمكن إيقافها في مرمى دافيد رايا ليثير جنون جماهير ملعب دراغاو.

وسيطر فريق المدرب أرتيتا على الكرة، لكن أصحاب الأرض هم من صنعوا أخطر الفرص، مع اقتراب غالينو من افتتاح التسجيل عندما أطلق تسديدة اصطدمت بالقائم.

وسيكون أمام أرسنال فرصة لتدارك الإخفاق ذهاباً، عندما يستضيف الفريق البرتغالي في مباراة الإياب في 12 مارس، حيث تسعى كتيبة المدرب ميكيل أرتيتا للوصول إلى الدور ربع النهائي لأول منذ عام 2010.

بورتو أفضل من أرسنال

وكان بورتو الطرف الأفضل والأكثر مجازفة نحو الهجوم أمام تكتل دفاعي للضيوف، الذين رغم تفوقهم في الاستحواذ لم يخلقوا ولو فرصة حقيقية للتسجيل طيلة المباراة، فدفعوا الثمن غالياً باستقبال شباكهم للهدف القاتل في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

وهي المباراة الأولى التي يفشل فيها الفريق اللندني في هز الشباك في مبارياته الست الأخيرة، وهو الذي دخل اللقاء منتشياً بخمسة انتصارات متتالية بينها واحدة بسداسية نظيفة واثنتان بخماسية نظيفة.

وخاض الفريق اللندني، وصيف بطل نسخة 2006 عندما خسر أمام برشلونة الإسباني 1-2 على ملعب فرنسا في سان دوني بضواحي العاصمة باريس، أول مباراة له في الأدوار الإقصائية للمسابقة القارية منذ 7 سنوات.

وهي المرة الثانية التي يلتقي فيها الفريقان في ثمن نهائي المسابقة بعد الأولى موسم 2009-2010، عندما فاز بورتو 2-1 على أرضه ورد أرسنال بخماسية نظيفة إياباً في لندن.

تصنيفات

قصص قد تهمك