ليفربول يتحدى الإصابات ويحافظ على صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز

كتيبة يورغن كلوب ضربت شباك لوتون تاون الجريح برباعية

time reading iconدقائق القراءة - 2
فيرجيل فان ديك مدافع ليفربول يحتفل بهدفه في شباك لوتون تاون - 21 فبراير 2024 - Reuters
فيرجيل فان ديك مدافع ليفربول يحتفل بهدفه في شباك لوتون تاون - 21 فبراير 2024 - Reuters
لندن-وكالة أنباء العالم العربي

انتفض ليفربول، المثقل بالإصابات، في الشوط الثاني ليقلب تأخره بهدف إلى فوز بنتيجة 4-1 على لوتون تاون ويعزز صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز.

وغاب عن ليفربول 11 لاعباً أبرزهم الهداف محمد صلاح، وكان في مأزق في شوط المباراة الأول بملعبه، عندما تأخر بهدف أمام لوتون تاون قبل أن يقلب الطاولة.

وفقد فريق المدرب يورغن كلوب جهود صلاح وداروين نونيز بسبب آلام عضلية، لينضما إلى المصابين جويل ماتيب وديغو جوتا وأليسون بيكر وترينت ألكسندر-أرنولد ودومينيك سوبوسلاي وتياغو ألكانتارا وكيرتس جونز وستيفان بايشيتيتش وبن دوك.

ويتقدم ليفربول الآن بأربع نقاط على مانشستر سيتي حامل اللقب، إذ يملك 60 نقطة من 26 مباراة مقابل 56 للسيتي و55 لأرسنال من 25 مباراة، في حين بقي لوتون بالمركز 18 في منطقة الهبوط ولديه 20 نقطة فقط بعد الخسارة 15.

وعانى أصحاب الضيافة في الشوط الأول واستقبلوا هدفاً مباغتاً من ضربة رأس تشيدوزي أوغبيني، بعد كرة مرتدة من الحارس كويفن كيليهر عقب اختراق لعمق دفاع ليفربول في الدقيقة 12.

وأهدر لويس دياز معظم فرص ليفربول في الشوط الأول ليخرج خاسراً، لكن فريق كلوب قلب الطاولة في أنفيلد بعد الاستراحة.

وأدرك المدافع والقائد فيرجيل فان دايك التعادل من ضربة رأس في الدقيقة 56، بعد ركلة ركنية من أليكسيس ماك أليستر الذي عاد ليصنع الهدف الثاني بعد دقيقتين فقط. 

واستقبل الأرجنتيني ماك أليستر رمية تماس ليرسل كرة عرضية حولها المهاجم الهولندي كودي غاكبو برأسه إلى الشباك ببراعة.

وأضاف الجناح دياز الهدف الثالث حين استقبل تمريرة سريعة من آندي روبرتسون، ثم تلاعب بالدفاع وسدد بقوة في الشباك بالدقيقة 71، وسط فرحة والده في المدرجات.

وأكمل هارفي إليوت الرباعية في الدقيقة الأخيرة بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء مستغلاً كرة مبعدة من الدفاع.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك