إنتر يتفنن في إهدار الفرص ويكتفي بفوز خجول على أتلتيكو مدريد

الحسم يتأجل بين إنتر ميلانو وأتلتيكو مدريد إلى مباراة الإياب في ميتروبوليتانو

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاوتارو مارتينيز يتحسر على الفرص الضائعة للإنتر أمام أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا 20-2-2024 - reuters
لاوتارو مارتينيز يتحسر على الفرص الضائعة للإنتر أمام أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا 20-2-2024 - reuters
دبي-محمود ماهر

حقق إنتر ميلان فوزاً صعباً على ضيفه أتلتيكو مدريد في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بنتيجة 1-0، ليتأجل الحسم إلى لقاء الإياب المقرر له بعد أسبوعين في مدريد.

سيطر إنتر ميلانو على معظم فترات الشوط الأول، في ظل انكماش حاد من جانب لاعبي أتلتيكو مدريد في الخطوط الخلفية بفعل التشكيلة التي بدأ بها المدير الفني للفريق دييغو سيميوني، حيث اعتمد على 5 مدافعين و3 لاعبين ارتكاز بنزعة دفاعية.

وأهدر هداف الإنتر "لاوتارو مارتينيز" أول فرصة سانحة للتسجيل برأسية قوية افتقدت للتركيز من حوالي 12 ياردة بعد تلقيه عرضية نموذجية من الظهير الأيمن ماتيو دارميان، وجدت الحارس يان أوبلاك.

وانفرد لاوتارو مارتينيز بحارس المرمى إثر تمريرة بينية في العمق الدفاعي من المهاجم الفرنسي ماركوس تورام، إلا أن النجم الأرجنتيني فضل استلام الكرة بدلاً من تسديدها بلمسة واحدة لتغلق عليه زوايا التسديد من مدافعين والحارس يان أوبلاك ليجد نفسه يسددها بعيدة عن المرمى.

وأضطر المدير الفني لنادي إنتر ميلان "سيموني إنزاغي" لإجراء تغييره الأول بين شوطي المباراة بعد إصابة ماركوس تورام، ليدفع بالمهاجم النمساوي ماركو آرناوتوفيتش.

آرناوتوفيتش يُحير جمهور الإنتر

أهدر آرناوتوفيتش فرصة مؤكدة للتسجيل عند الدقيقة 49 بتسديدة طائشة ذهبت فوق العارضة بعيدة، بعد استقبال سيء منه للكرة العرضية التي أرسلها دي ماركو من الجهة اليسرى بعد سلسلة سريعة من التمريرات بين لاعبي الفريق من قبل وسط الملعب.

ماركو أرناوتوفيتش يسجل هدف فوز الإنتر على أتلتيكو مدريد 20-2-2024
ماركو أرناوتوفيتش يسجل هدف فوز الإنتر على أتلتيكو مدريد 20-2-2024 - inter/x

ورد أتلتيكو مدريد على سلسلة محاولات الإنتر بهجمة منظمة في الدقيقة 56، انتهت بعملية ثنائية بين سامويل لينو ورودريغو دي بول، لكن تسديدة لينو كانت متسرعة في الزاوية الضيقة لتعبر جوار القائم الأيمن للحارس يان سومر الذي أغلق الزاوية بشكل سليم.

وعاد رودريغو دي بول ليُهدي زملائه المزيد من التمريرات الحاسمة في الدقيقة 57، لكن ماركوس يورينتي فشل في استغلالها بشكل سليم بعدما انقض عليه الهولندي دي فراي لتخرج ركنية بسبب تأخر يورينتي في التسديد لحظة خروج الحارس.

ورفض ماركو أرناوتوفيتش هدية ثمينة لتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 63 بعد تمريرة من لاوتارو مارتينيز داخل منطقة الجزاء، ذهبت بعيدة للغاية عن المرمى، ليتسبب في حسرة غير عادية في المدرجات لجمهور الإنتر.

وفي الدقيقة 77 أنقذ يان أوبلاك هدفاً محققاً بعد تسديدة رأسية للاوتارو مارتينيز.

وقرر أرناوتوفيتش إنهاء حالة سوء الحظ التي رافقته منذ نزوله بدلاً من ماركوس تورام، بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 79 بمتابعة رائعة لتسديدة لاوتارو مارتينيز التي أنقذها يان أوبلاك.

ماركو أرناوتوفيتش يسجل هدف الإنتر الوحيد أمام أتلتيكو مدريد في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 20-2-2024
ماركو أرناوتوفيتش يسجل هدف الإنتر الوحيد أمام أتلتيكو مدريد في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 20-2-2024 - reuters

وضغط أتلتيكو مدريد بكل قوته خلال الدقائق العشر الأخيرة، على أمل تسجيل هدف التعديل، لكن الدفاع كان في الموعد، بتعامل أكثر من رائع مع اختراقات المهاجم البديل ألفارو موراتا الذي تعرض لصافرات استهجان من الجمهور المحلي لسابق تمثيله لنادي يوفنتوس.

تصنيفات

قصص قد تهمك