قائد كوت ديفوار يحلم بكتابة صفحة جديدة في تاريخ أمم إفريقيا

"الهزيمة أمام غينيا الإستوائية كانت جرس إنذار لنا جميعاً"

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرانك كيسي لاعب كوت ديفوار يحفل بهدفه في مرمى السنغال في كأس أمم إفريقيا - 29 يناير 2024 - AFP
فرانك كيسي لاعب كوت ديفوار يحفل بهدفه في مرمى السنغال في كأس أمم إفريقيا - 29 يناير 2024 - AFP
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

قال فرانك كيسي قائد منتخب كوت ديفوار إن فريقه جاهز لكتابة صفحة جديدة في التاريخ، بعد الوصول إلى نهائي كأس أمم إفريقيا على أرضه، رغم أنه وضع قدماً خارج البطولة في دور المجموعات.

وجمعت كوت ديفوار 3 نقاط فقط من دور المجموعات، وأقالت المدرب الفرنسي جان لويس-غاسيه عقب خسارة مهينة 4-0 أمام غينيا الإستوائية.

ويرى كيسي لاعب وسط الأهلي السعودي، ورجل مباراة نصف النهائي خلال الفوز 1-0 على الكونغو الديمقراطية أمس الأربعاء، أن الهزيمة أمام غينيا الإستوائية أيقظت "الأفيال" الذين يحلمون باللقب الثالث الآن بعد معجزة التأهل لدور 16.

وقال لاعب ميلان وبرشلونة السابق "عندما نحظى بهذا الجمهور، الأفضل في العالم، يجب أن نقطع الطريق حتى نهايته، الهزيمة أمام غينيا الإستوائية كانت جرس إنذار لنا جميعاً ثم تحملنا المسؤولية بعد أن تحدثنا بصدق داخل غرف تبديل الملابس".

وستلتقي كوت ديفوار مع نيجيريا التي هزمت جنوب إفريقيا بركلات الترجيح في نصف النهائي لتواصل مسيرتها الرائعة بالبطولة القارية.

وأضاف كيسي "يجب أن نصنع التاريخ في استاد الحسن واتارا الذي يحمل اسم رئيسنا، الأمر يتوقف علينا لكتابة صفحة جديدة من المجد".

وتابع "طالما توجد نسبة 5 أو 10% من الأمل يجب التمسك بالإيمان وهذا هو جمال كرة القدم، لا يمكن الوصول مستسلماً إلى النهائي".

والتقى الفريقان في دور المجموعات وفازت نيجيريا 1-0 بركلة جزاء، وهذا أول نهائي يجمع منتخبين من غرب إفريقيا منذ 2015 حين تفوقت كوت ديفوار بركلات الترجيح على غانا.

تصنيفات

قصص قد تهمك