أفيال كوت ديفوار تدهس الحلم السنغالي بركلات الترجيح

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال لاعبي منتخب كوت ديفوار بتسجيل هدف التعادل الأول في مرمى السنغال بكأس أمم إفريقيا - 29 يناير 2024 - - X/@ariyadhiah
احتفال لاعبي منتخب كوت ديفوار بتسجيل هدف التعادل الأول في مرمى السنغال بكأس أمم إفريقيا - 29 يناير 2024 - - X/@ariyadhiah
دبي -زياد عطية

رد منتخب كوت ديفوار على جميع المشككين بعد أن تلقى خسارة "مذلة" أمام غينيا الاستوائية في ختام مباريات مرحلة المجموعات برباعية، بفوزه على حامل لقب كأس أمم إفريقيا منتخب السنغال في ثمن النهاذي بفضل ركلات الترجيح 5-4، بعد أن حسم التعادل الإيجابي 1-1 الوقت الأصلي والإضافي.

وصمد منتخب أسود التيرانغا بدنياً حتى الدقائق الأخيرة من المباراة بعد أن سجل هدفاً مبكراً منذ الدقيقة الرابعة عبر حبيب ديالو، وترك المبادرة لمنافسه الذي انتفض في الدقائق الأخيرة وعاد بهدف متأخر عبر نجم الأهلي السعودي فرانك كيسي من ركلة جزاء.

وفشل منتخب السنغال في مواصلة سجله الخالي من الهزائم في الكان للمباراة رقم 11 على التوالي، منذ خسارة نهائي 2019 بمصر ضد الجزائر، وسقط في فخ أصحاب الأرض والجمهور.

ويواجه منتخب كوت ديفوار مفاجأة البطولة منتخب الرأس الأخضر في الدور ربع النهائي.

 

هدف سنغالي مبكر وانتفاضة إيفوارية


أسود التيرانغا لم يمهل مستضيف البطولة سوى 4 دقائق، ليفتتح النتيجة من تصويبة قوية عبر حبيب ديالو من داخل منطقة الجزاء بعد عرضية رائعة من ساديو ماني.

تراجع أداء المنتخبين بعد هدف السنغال الأول في توقيت مبكر، وسيطر الصراع والاندفاع البدني القوي في خط وسط الملعب ما أثر سلباً على هجومي الجانبين.

وظهر منتخب كوت ديفوار بأول فرصة خطيرة في الدقيقة 40 عبر سيكو فوفانا الذي توغل بين مدافعي السنغال، قبل أن يصطدم بتألق الحارس إدوارد ميندي.

منتخب السنغال اقترب من تكرار سيناريو الشوط الأول حين كان قريباً من خطف هدف ثانٍ مبكر عبر تصويبة ديالو التي أبعدها الحارس الإيفواري يحي فوفانا إلى الركنية.

ودفع المدرب الإيفواري بالثنائي سبستيان هالير وفرانك كيسي بحثاً عن أداء أفضل وعمق هجومي أقوى.

ورد ماني بقوة على تبديلات منتخب كوت ديفوار، حين أضاع فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 75 بعد تمهيد ذكي من إسماعيل سار.

قبل أن يُنقذ ميندي مرمى السنغال من هدف محقق حين تصدى ببراعة أمام محاولة نيكولاس بيبي في الدقيقة 78.

في وقت كان يبحث فيه السنغاليون عن هدف ثانٍ قاتل، فاجأ منتخب كوت ديفوار البطل بحصوله على ركلة جزاء حولها البديل كيسي لهدف التعادل في الدقيقة 85.

تواصلت أفضلية كوت ديفوار على مستوى الاستحواذ والمبادرة في الأشواط الإضافية، لكن دون خطورة تذكر لتنتهي المواجهة في 120 دقيقة على التعادل الإيجابي 1-1.

وفشل موسى نياكاتي في تسديد الركلة الترجيحية الثالثة للسنغال، ليمنح التأهل لمنتخب كوت ديفوار بعد أن حسم كيسي الركلة الترجيحية الخامسة بنجاح.

تصنيفات

قصص قد تهمك