وليد الركراكي: التتويج بأمم إفريقيا ما زال صعباً على المغرب

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي خلال مؤتمر صحافي - 8 سبتمبر 2023 - X/@EnMaroc
مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي خلال مؤتمر صحافي - 8 سبتمبر 2023 - X/@EnMaroc
دبي-ماهيتاب الأفندي

صرح مدرب المغرب وليد الركراكي أن التتويج بكأس أمم إفريقيا ما زال أمراً صعب المنال بالنسبة لمنتخب بلاده، لكنه أكد دخوله البطولة القارية بهدف حصد اللقب.

في تصريحات عقب الفوز على ليبيريا 3-0 في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا، صرح مدرب أسود الأطلس أنه يعتبر منتخب المغرب منافساً على اللقب لكن هناك العديد من الفرق الأخرى المتميزة في إفريقيا. وقال: "أنا أقول الحقيقة والصراحة. لا شك سيكون هناك مباريات جيدة لكن هناك مباريات أخرى ستكون صعبة بالنسبة لنا لأسباب مختلفة منها درجات الحرارة العالية".

وأضاف: "كل الفرق الإفريقية لديها نجوم في صفوفها. واجهنا كوت ديفوار التي اعتبرها البعض منافساً أضعف من حيث المستوى، لكن لديهم لاعب في غلطة سراي وآخر في (بوروسيا) دورتموند وآخر في سبورتينغ وآخر كان في برشلونة العام الماضي... ونحن على دراية بذلك فأنا لا أختبئ (من الحقائق) أبداً".

كما كشف المدرب البالغ من العمر 48 عاماً أنه سيتعامل مع البطولة الإفريقية مثلما استعد لكأس العالم. وقال: " بالطبع نسعى للفوز فقد شاركنا في كأس العالم من أجل التتويج باللقب وسندخل أمم إفريقيا بالهدف ذاته. لكن ندرك أن هناك عواقب وسنبذل قصارى جهدنا لنسعد شعبنا وإذا قدمنا أفضل ما لدينا فسنكون فريقاً من الصعب التغلب عليه".

وأضاف الركراكي: "تعرفونني أنا ابن البلد ولست غريباً أو قادماً من الخارج أنا على دراية بإفريقيا لذلك أقول قد نفوز باللقب أو لا.. الحفاظ على روح الفريق والتواضع واحترام أي منافس هو ما سيتيح لنا المجال للفوز باللقب".

إقرأ أيضاً:

تصنيفات