موعد مباراة قطر والأردن في نهائي كأس آسيا والقنوات الناقلة

متى موعد نهائي كأس آسيا 2023 بين قطر والأردن؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
أكرم عفيف لاعب منتخب قطر يحتفل بهدفه بمواجهة إيران في نصف نهائي كأس آسيا - 7 فبراير 2024 - REUTERS
أكرم عفيف لاعب منتخب قطر يحتفل بهدفه بمواجهة إيران في نصف نهائي كأس آسيا - 7 فبراير 2024 - REUTERS
دبي-- الشرق

تتجه أنظار عشاق الكرة الآسيوية إلى ستاد لوسيل، الذي سيكون مسرحاً لنهائي عربي بين قطر والأردن في بطولة كأس آسيا، بعد مشوار طويل ومباريات عدة عرفت سيناريوهات مثيرة ومفاجآت غير متوقعة.

اكتملت صورة النهائي مساء اليوم الأربعاء بتفوق منتخب قطر المستضيف على إيران بنتيجة 3-2 في نصف النهائي الثاني الذي جاء بعد 24 ساعة من التأهل التاريخي الأول من نوعه لمنتخب الأردن على حساب كوريا الجنوبية.

موعد نهائي كأس آسيا 2023 بين قطر والأردن

يحين موعد نهائي كأس آسيا 2023، مساء يوم السبت المقبل الموافق 10 فبراير 2023، ويستضيفه ستاد لوسيل الذي استقبل نهائي كأس العالم 2022 بين الأرجنتين وفرنسا.

من المنتظر أن تنطلق المباراة بداية من الساعة 18:00 بتوقيت الأردن وقطر ومكة المكرمة، 17:00 بتوقيت القاهرة، 15:00 غرينيتش، السابعة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

وتنقل المباراة على قنوات بي إن سبورتس القطرية وSSC السعودية وأبو ظبي الرياضية الإماراتية والكأس القطرية.

كيف تأهلت قطر والأردن إلى النهائي؟

ضمن منتخب الأردن تأهله إلى نهائي كأس آسيا مساء الثلاثاء بعد إطاحته منتخب كوريا الجنوبية 2-0، علماً بأنه تجاوز كل من العراق وطاجيكستان في الدورين ثمن وربع النهائي.

وجاء ترشح منتخب الأردن إلى الأدوار الاقصائية بعدما احتل المركز الثالث في المجموعة الخامسة بفضل انتصار على ماليزيا وتعادل مع كوريا الجنوبية وخسارة بهدف وحيد أمام البحرين في الجولة الثالثة.

وعلى عكس جميع التوقعات والترشيحات تغلب النشامى على أسود الرافدين في مباراة مثيرة حُسمت بريمونتادا في الدقائق الأخيرة بنتيجة 2/3، ثم تغلب على طاجيكستان "الحصان الأسود" للبطولة بهدف نظيف، قبل أن يُسقط كوريا الجنوبية بقيادة النجم موسى التعمري صاحب تمريرة حاسمة وهدف في تلك المباراة.

فيما تأهل منتخب قطر من دور المجموعات بالعلامة الكاملة بعد فوزه على طاجيكستان ولبنان والصين، ثم قلب تأخره أمام فلسطين في دور الـ16 لفوز صعب بهدفين لهدف.

وتغلب المنتخب القطري على أوزبكستان في ربع النهائي بركلات الترجيح عقب تألق الحارس مشعل برشم، ثم أطاح العنابي نظيره الإيراني في مباراة انتهت 3-2.

تصنيفات

قصص قد تهمك