قطر تضرب إيران بثلاثية وتلاقي الأردن في نهائي كأس آسيا

العنابي يواصل حملة الدفاع عن اللقب

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو منتخب قطر يحتفلون بعد تسجيل المعز علي الهدف الثالث في مرمى إيران في نصف نهائي كأس آسيا - 7 فبراير 2024 - REUTERS
لاعبو منتخب قطر يحتفلون بعد تسجيل المعز علي الهدف الثالث في مرمى إيران في نصف نهائي كأس آسيا - 7 فبراير 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

واصل المنتخب القطري حملة الدفاع عن لقبه بنجاح، بعد فوزه على نظيره الإيراني 3-2 وبلوغه النهائي للمرة الثانية على التوالي، في المباراة التي احتضها استاد الثمامة.

وضرب العنابي القطري صاحب الأرض موعداً في  النهائي مع نظيره الأردني، الذي أقصى كوريا الجنوبية (2-0) وبلغ المشهد الختامي للمرة الأولى في تاريخه.

وتقدمت إيران بهدف مبكر عبر ساردار أزمون بعد 4 دقائق فقط من صافرة البداية، لكن جاسم عبد السلام أدرك التعادل للعنابي في الدقيقة 17.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين منح النجم أكرم عفيف فريقه التقدم من تسديدة أرضية متقنة عجز الحارس علي رضا عن صدها.

أكرم عفيف لاعب منتخب قطر يحتفل بهدفه بمواجهة إيران في نصف نهائي كأس آسيا - 7 فبراير 2024
أكرم عفيف لاعب منتخب قطر يحتفل بهدفه بمواجهة إيران في نصف نهائي كأس آسيا - 7 فبراير 2024 - REUTERS

ودخل المنتخب الإيراني الشوط الثاني ضاغطاً من أجل إدراك التعادل، وكان له ما أراد بعد حصوله على ركلة جزاء نفذها علي رضا جاهنبخش بنجاح في شباك الحارس مشعل برشم في الدقيقة 51.

وعند الدقيقة 82 ظهر المعز علي داخل منطقة جزاء إيران واستلم الكرة من تسديدة كانت متجهة نحو المرمى، وقام النجم القطري بترويض الكرة وتسديدها في الشباك الإيرانية، مانحاً بلاده التقدم 3-2 بعدما أثبتت الإعادة التلفزيونية عدم وجود تسلل على اللاعب.

وقبل نهاية المباراة، قام الحكم بطرد شجاع خليل زاده بالبطاقة الحمراء المباشرة (د.90+3) بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد، بعدما تم التأكد من أن اللاعب الإيراني كان آخر مدافع عندما منع المهاجم القطري عفيف من الانفراد بالمرمى.

وكادت إيران تعادل النتيجة في الدقيقة 12 من الوقت بدل الضائع لكن القائم الأيمن للحارس برشم تكفل بإبعاد الكرة، قبل أن يتدخل الحارس نفسه وينقذ مرماه من هدف محقق في الدقيقة 15 من الوقت بدل الضائع.

وسيلتقي العنابي القطري، الذي أصبح أول فريق يدافع عن اللقب منذ اليابان في 2004، بنظيره الأردني في النهائي يوم السبت القادم على ملعب استاد لوسيل، في نهائي عربي خالص للمرة الثالثة في تاريخ البطولة بعد 1996 عندما انتصرت السعودية على الإمارات بركلات الترجيح، و2007 حيث نال العراق لقبه الأول بتغلبه على السعودية.

تصنيفات

قصص قد تهمك