ليس مان يونايتد.. بيكهام سيشتري حصة في أحد أندية البريميرلييغ

time reading iconدقائق القراءة - 2
مطالبات جمهور مان يونايتد برحيل آل غليزر فوق صورة ديفيد بيكهام - Reuters
مطالبات جمهور مان يونايتد برحيل آل غليزر فوق صورة ديفيد بيكهام - Reuters
دبي-محمود ماهر

يخطط مالك نادي إنتر ميامي الأميركي، ديفيد بيكهام، لشراء جزء من أسهم أحد الأندية الممارسة حالياً في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرلييغ" بعد فشله في العودة إلى فريقه المفضل مانشستر يونايتد للعب دور إداري مع الشيخ القطري.

بيكهام الذي استمتع بفترة كروية مميزة للغاية على ملعب أولد ترافورد خلال مسيرته الأسطورية، كان مرتبطاً بمنصب على مستوى مجلس إدارة مانشستر يونايتد، عندما كان رجل الأعمال القطري الشيخ جاسم بن حمد مهتماً بشراء النادي.

قائد المنتخب الإنجليزي في مونديالي 2002 و2006، كان على اتصال وثيق بالقطريين قبل وأثناء تنظيم البلاد لنهائيات كأس العالم 2022.

وبحسب ما تداولته صحيفة أخبار مانشستر المسائية "M.E.N" فقد عُرض على بيكهام منصب السفير الدولي لمانشستر يونايتد، إذا نجحت قطر في الاستحواذ على النادي.

لكن انسحاب الشيخ جاسم بن حمد من عملية الشراء، واقتراب السير جيم راتكليف من الحصول على حصة قليلة في النادي تبلغ قيمتها 1.3 مليار جنيه إسترليني، أدت إلى خروج بيكهام من الحسابات المستقبلية لناديه المفضل، حتى اشعار آخر.

ديفيد بيكهام في ملعب أولد ترافورد
ديفيد بيكهام في ملعب أولد ترافورد - Reuters

مع ذلك ديفيد بيكهام يمكنه أن يعود إلى إنجلترا لشراء جزء من أسهم فريق آخر من فرق الدوري الإنجليزي الممتاز، يقال أنه نادي برينتفورد.

ويدرس مالك برينتفورد "ماثيو بنهام" إمكانية بيع حصة قليلة من أسهم النادي الذي يلعب له نجل ديفيد بيكهام "روميرو" في فريق برينتفورد (ب).

وتعتقد وسائل إعلام بريطانية أن ديفيد بيكهام، البالغ من العمر 48 عاماً، يتطلع لشراء حصة في برينتفورد من خلال علاقاته العائلية.

ومن المُرجح أن تكون الصفقة في متناول اليد، فيما يتعلق بكون بنهام منفتحاً على بيع جزء من الأسهم.

وقال المتحدث باسم برينتفورد في وقت سابق "بالنظر إلى الصعود والنمو الأخيرين لنادينا، والمشهد المتغير للمساهمين داخل الدوري الإنجليزي، فلن يكون مستغرباً أن يكون هناك اهتمام بفرص الاستثمار في برينتفورد".

روميو بيكهام ووالده ديفيد بيكهام في برينتفورد - 06 يناير 2023
روميو بيكهام ووالده ديفيد بيكهام في برينتفورد - 06 يناير 2023 - https://pbs.twimg.com/media/Fl0RoYKWIBgcfM8?format=jpg&name=small

أضاف "ماثيو بنهام يُحافظ على إلتزامه تجاه النادي، ولا يزال قوياً كما كان من قبل، لكن من الطبيعي أن نستكشف بعناية ما يمكن أن يعنيه الاستثمار الجديد لمستقبل برينتفورد".

أتم "يجب ألا نقف مكتوفي الأيدي ونظل مصممين على حماية مستقبل برينتفورد على المدى الطويل كي يبقى النادي صادماً في منافسات الدوري الإنجليزي الأكثر تحدياً وصعوبة ونجاحاً في العالم".

تصنيفات