الكشف عن خطة راتكليف لإعادة أمجاد مانشستر يونايتد

time reading iconدقائق القراءة - 2
الملياردير البريطاني جيم راتكليف - 18 يوليو 2022 - Reuters
الملياردير البريطاني جيم راتكليف - 18 يوليو 2022 - Reuters
دبي-الشرق

يستعد نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لبداية حُقبة جديدة في تاريخه مع اقتراب سير جيم راتكليف من الاستحواذ على 25% من أسهم النادي، والإشراف الكامل على إدارة فريق الكرة بالنادي.

ويتفاوض راتكليف مع عائلة غليزر الأميركية المالكة للنادي منذ فترة طويلة. وينتظر الإعلان رسمياً عن الصفقة خلال أيامٍ مقابل 1.3 مليار جنيه إسترليني.

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، يوم السبت، أن راتكليف بدأ التنسيق مع مستشاريه لوضع خطة لإدارة فريق الكرة خلال المرحلة المقبلة.

اقرأ أيضاً.. تن هاغ: أونانا ثاني أفضل حارس في الدوري الإنجليزي

لا أجانب.. أهلاً بالإنجليز

وفقاً لـ"ديلي ميل" فإن راتكليف ينوي إحداث تغيير جذري فيما يخص تحركات يونايتد في سوق الانتقالات.

الإدارة الجديدة للنادي الإنجليزي تُفضل زيادة عدد اللاعبين المحليين في قائمة الفريق ومنحهم الأولوية بدلاً من البحث عن لاعبين أجانب.

الملياردير البريطاني يؤمن، وفقاً للتقرير نفسه، أن أحد أسباب نجاحات يونايتد خلال حقبة أليكس فيرغسون كان اعتماده المتزايد على لاعبين محليين، وهو الأمر الذي تراجع في السنوات العشر الأخيرة.

هاري ماغواير مدافع فريق مانشستر يونايتد في مباراة فريقه أمام فولهام - 4 نوفمبر 2023
هاري ماغواير مدافع فريق مانشستر يونايتد في مباراة فريقه أمام فولهام - 4 نوفمبر 2023 - Reuters

وتعاقد يونايتد مع 7 لاعبين محليين فقط في السنوات العشر بعد رحيل فيرغسون هم.. آرون وان بيساكا ولوك شو ودانييل جيمس وجادون سانشو وماسون ماونت وجون إيفانز وهاري ماغواير.

وانصرف كثير من الأندية الإنجليزية عن السوق المحلية مؤخراً بسبب مغالاة الأندية في الأسعار. وباتت هناك قناعة أن بإمكان الأندية شراء لاعبين من الخارج بأسعار أقل.

رغم ذلك، ترى الإدارة المنتظرة للنادي أن التعاقد مع لاعبين محليين سيكون أفضل للفريق لأنهم "اختبروا لسنوات "الأجواء القاسية" للكرة الإنجليزية" على حد وصف التقرير نفسه.

لمتابعة أحدث أخبار مانشستر يونايتد.. اضغط هنا

مهاجم ومدافع

من المقرر، أن يبدأ يونايتد ترميم صفوفه خلال الميركاتو الشتوي المقرر انطلاقه الشهر المقبل.

وذكرت "ديلي ميل" أن إدارة راتكليف ستحاول التعاقد مع لاعبين اثنين في يناير هما المهاجم إيفان توني والمدافع مارك غويهي.

توني، مهاجم برينتفورد الموقوف حالياً بسبب قضية المراهنات، مطلوب في أندية إنجليزية أبرزها تشيلسي وأرسنال. ولا يمانع برينتفورد رحيل مهاجمه الدولي بشرط الحصول على مقابل مالي جيد.

أمّا غويهي، مدافع كريستال بالاس الذي بات من العناصر المهمة في تشكيل منتخب إنجلترا، فتبدو مهمة يونايتد للفوز بخدماته في الشتاء صعبة، إذ ينوي كريستال بالاس الاحتفاظ بخدمات لاعبه المتألق حتى الصيف المقبل على أقل تقدير.

ووفقاً لـ"ديي ميل" فإن يونايتد رصد 140 مليون جنيه إسترليني لحسم الصفقتين.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تصنيفات