تدريب مانشستر يونايتد يُغري لوبيتيغي.. ودي زيربي يرفض الفكرة

time reading iconدقائق القراءة - 2
جولين لوبيتيغي بعد مباراة بين ولفرهامبتون وأستون فيلا في الدوري الإنجليزي الممتاز – 6 مايو 2023 - Reuters
جولين لوبيتيغي بعد مباراة بين ولفرهامبتون وأستون فيلا في الدوري الإنجليزي الممتاز – 6 مايو 2023 - Reuters
دبي-الشرق

بدأ نادي مانشستر يونايتد تحركه الجاد في البحث عن بديل محتمل للمدرب الهولندي إريك تن هاغ الذي يواجه خطر الإقالة من منصبه، بعدما وضع نفسه في مأزق حقيقي أمام الإدارة بسبب اصطدامه ببعض نجوم الفريق، بالتزامن مع تراجع النتائج على الصعيدين المحلي والقاري، فضلاً عن الاداء الباهت في 90٪ من المباريات التي لعبها الفريق منذ الخسارة 7/0 أمام ليفربول.

وأكدت تقارير صحفية أن السير جيم راتكليف المالك القادم لمانشستر يونايتد لديه قائمة بأسماء المدربين الذين يرى فيهم القدرة على قيادة سفينة فريق مسرح الأحلام أولد ترافوارد.

واشترط جيم راتكليف الحصول على إدارة مانشستر يوتايتد بعد موافقة الملاك آل غليزر على بيع 25٪ من أسهم النادي.

ويعتبر المدرب الإسباني جوليان لوبيتيغي في طليعة المرشحين لتولي المسؤولية بعد وصول جيم راتكليف إلى كرسي الإدارة، كي يحل محل إريك تن هاغ، وسط شكوك بشأن مدى إمكانية التعاقد مع المدرب الإيطالي روبرتو دي زيربي المتألق منذ الموسم الماضي مع برايتون ألبيون.

تن هاغ في خطر

أكدت مصادر موقع "TEAMtalk" الآيرلندي أن لاعبين مهمين في مانشستر يونايتد يشعرون بالإحباط المتزايد تجاه تن هاغ ويتوقعون إقالته من قبل راتكليف بمجرد وصول إلى إدارة أولد ترافورد.

ويعد راتكليف وفريق العمل معه من أشد المعجبين بروبرتو دي زيربي الذي قام بعمل ممتاز في برايتون منذ وصوله إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في سبتمبر 2022.

لكن لا شيء واضح في هذا الصدد، بعدما ألقى دي زيربي بشكوك جدية حول ما إذا كان سيتخلى عن برايتون ليختار مهمة تدريب مانشستر يونايتد.

دي زيربي والوفاء لبرايتون

قال المدرب الإيطالي مؤخراً: "عادةً ما أعمل لأكون سعيداً وأستمتع، وأشعر أنني بحالة جيدة جداً في برايتون، لدي علاقة رائعة مع اللاعبين ومع النادي، مع توني بلوم رئيس مجلس الإدارة ومع بول باربر الرئيس التنفيذي، مع ديفيد وير المدير الفني وكل من يعمل في برايتون."

وأضاف مدرب ساسوولو الأسبق "نعم نحن نتحدث عن العقد الجديد ولكن في الوقت الحالي نحن نتحدث فقط، لم يتم الانتهاء منه بعد."

ويستمر عقد دي زيربي الحالي حتى يونيو 2026 ومن خلال تمديد عقده حتى عام 2027 أو بعده سيقلل برايتون من فرصة توجهه إلى مانشستر يونايتد، ومن المحتمل أيضاً أن يضعوا شرطاً جزائياً ضخماً في شروطه الجديدة كي لا يرحل على المدى القريب.

تصريحات دي زيربي ستجعل راتكليف يفكر في مدربين آخرين محتملين قد يكون أحدهم قادر على تولي مسؤولية الفريق في حالة إقالة تن هاغ قبل العطلة الشتوية.

وزعمت التقارير في إسبانيا أن مهمة تدريب مانشستر يونايتد قد تم عرضها على مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي لكن مصادر رفيعة المستوى في إنجلترا نفت ذلك.

ولا يزال زين الدين زيدان مدرب يحظى بالإعجاب لكنه اعترف علناً بأنه لا يتحدث الإنجليزية بما يكفي لتحقيق النجاح في البريميرلييغ لهذا لا يريد المجازفة بسمعته.

راتكليف يركز على لوبيتيغي

بدلاً من ذلك يمكن أن ينتهي الأمر بالشياطين الحمر إلى التعاقد مع لوبيتيغي كبديل لتن هاغ، حيث قاد الإسباني فريق ولفرهامبتون إلى المركز 13 في البريمييرليغ الموسم الماضي قبل أن يغادر قبل وقت قصير من بداية الموسم الجديد بسبب رفض النادي إبرام تعاقدات طالب بها في الميركاتو الصيفي الماضي.

في 15 نوفمبر كشفت تقارير في إسبانيا أن نادي الاتحاد السعودي قد تواصل مع لوبيتيغي بشأن منصب المدرب بعد إقالة نونو سانتو ومع ذلك فقد رفض العرض لأنه حريص على الانضمام إلى فريق آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الحالي أو الموسم المقبل.

وأكدت التقارير الجديدة الصادرة من إسبانيا أن لوبيتيغي البالغ من العمر 57 عاماً ينتظر إقالة تن هاغ من تدريب مانشستر يونايتد، فهي الوظيفة الرئيسية على راداره.

ويشعر الفائز بلقب الدوري الأوروبي مع إشبيلية صيف 2020 أنه قادر على إحداث تأثير كبير على المجموعة الحالية من لاعبي مان يونايتد، بالإضافة إلى استخدام القوة المالية الكبيرة للنادي بشكل سليم من أجل تحسين جودة التشكيلة الأساسية.

بالنسبة لتن هاغ، قد تكون الأسابيع القليلة المقبلة حاسمة في تحديد مصيره، خاصةً حين يستضيف مانشستر يونايتد بطل ألمانيا بايرن ميونيخ في الجولة السادسة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل، بعد أن يواجه تشيلسي وبورنموث في الدوري المحلي.

اقرأ أيضاً:

 

 

 

 

تصنيفات