تشيلسي مهتم بالتعاقد مع دي زيربي.. وميلان يتحرك "في الخفاء"

time reading iconدقائق القراءة - 2
الإيطالي روبيرتو دي زيربي مدرب برايتون في مباراة أياكس أمستردام - 26 أكتوبر 2023 - Reuters
الإيطالي روبيرتو دي زيربي مدرب برايتون في مباراة أياكس أمستردام - 26 أكتوبر 2023 - Reuters
(دبي):-الشرق

دخل روبرو دي زيربي مدرب برايتون قائمة الترشيحات لناديي تشيلسي الإنجليزي وميلان الإيطالي. 

أحدث دي زيربي طفرة هائلة في نتائج وأداء برايتون وقاده للتأهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي، حيث يصطدم بفريق روما الإيطالي في ذهاب دور الـ16، يوم الخميس. 

وارتبط المدرب الإيطالي مؤخراً بالانتقال إلى ليفربول الإنجليزي بعد رحيل يورغن كلوب، أو برشلونة الإسباني بعد رحيل تشافي هيرنانديز.

صحيفة "غارديان" البريطانية أكدت أن تشيلسي بات من المهتمين بالتعاقد مع دي زيربي خلفاً للمدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو.

أنفق تشيلسي مبالغ ضخمة في الميركاتو منذ انتقال ملكيته إلى التحالف الذي يقوده الأميركي تود بويلي، لكنّ الفريق اللندني متعثر في البريميرليغ ويحتل المركز الـ11 في الترتيب. 

وكان أمام بوتشيتينو محاولة لإنقاذ الموسم حين بلغ نهائي كأس الرابطة الإنجليزية لكنّه خسر النهائي أمام ليفربول. 

تشيلسي يضع أيضاً مدرب سبورتينغ لشبونة روبين أموريم ضمن قائمة المرشحين لخلافة المدرب الأرجنتيني. 

هل يعود دي زيربي إلى إيطاليا؟

في إيطاليا، ذكرت تقارير أن دي زيربي "مطلوب بقوة" في ميلان الذي يتجه للاستغناء عن خدمات المدرب ستيفانو بيولي بنهاية الموسم الحالي. 

ذكر الصحفي الإيطالي أليساندرو جاكوبوني لموقع "كالتشيو ميركاتو" يوم الثلاثاء، أن ميلان وضع دي زيربي في مقدمة المرشحين لخلافة بيولي مع تياغو موتا مدرب بولونيا. 

جاكوبوني أكد أن ميلان يحاول استغلال رغبة دي زيربي في العودة مجدداً إلى الدوري الإيطالي. وأضاف: "النادي يعمل في الخفاء وبعيداً عن الأضواء لإقناع دي زيربي بتولي المنصب". 

ويصطدم ميلان بعقبة الشرط الجزائي في عقد المدرب مع برايتون ويبلغ 13 مليون يورو. وأكد الصحفي الإيطالي أن ميلان سيعمل جاهداً لتخفيض هذا الرقم لأنه يرى دي زيربي المدرب الأنسب لمشروع النادي.

وبدأ دي زيربي مسيرته التدريبية في الدوري الإيطالي وتنقل بين عدة أندية في الدرجات الأدنى، قبل أن يقود ساسولو بين عامي 2018 و2021. 

قضى المدرب الإيطالي عاماً في أوكرانيا مع شاختار دونيتسك قبل الانتقال إلى برايتون في سبتمبر 2022 خلفاً للمدرب غراهام بوتر. 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك