برشلونة ينتظر حلّ عقبة للتعاقد مع دي زيربي خلفاً لتشافي

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب برايتون روبرتو دي زيربي بعد مباراة ضد لوتون تاون – 30 يناير 2024 - Reuters
مدرب برايتون روبرتو دي زيربي بعد مباراة ضد لوتون تاون – 30 يناير 2024 - Reuters
دبي-الشرق

قرر برشلونة أن يكون الإيطالي روبرتو دي زيربي مدرب برايتون، خليفة تشافي هيرنانديز مدرباً للفريق، بحسب صحيفة "أس" الإسبانية.

وأضافت أن اللجنة الرياضية في النادي الكاتالوني رأت في دي زيربي "أفضل خيار" لحقبة ما بعد تشافي، شرط ألا يدفع برشلونة شرطاً جزائياً في عقده مع برايتون يبلغ 10 ملايين يورو.

وأشارت إلى أن المدرب الإيطالي يحظى بموافقة رئيس النادي جوان لابورتا والمدير الرياضي ديكو، ليكون بديلاً لتشافي الموسم المقبل.

وذكّرت بأن وكيلي دي زيربي، إدموندو كابتشي وإدواردو شنجر، التقيا ديكو الأربعاء لأكثر من ثلاث ساعات في برشلونة. وأقرّت بأن سبب اللقاء قد يكون وضع أسس تجديد عقد المدافع الأوروغواياني رونالد أراوخو، مستدركة أن الجانبين تحدثا مطوّلاً بشأن إمكانية أن يخلف دي زيربي تشافي في برشلونة.

الصحيفة اعتبرت أن أبرز عائق أمام إنجاز الصفقة يتمثل في الشرط الجزائي للمدرب، ويبلغ نحو 10 ملايين يورو.

ودفع ذلك النادي الكاتالوني إلى كبح اندفاعه للتعاقد مع المدرب، لكن وكيليه طلبا وقتاً من أجل التوصّل إلى اتفاق مع برايتون.

في المقابل، ضمن برشلونة للوكيلين أن دي زيربي سيكون مدربه الجديد، إذا تمكّنا من تسوية هذه العقبة، علماً أن عقده ينتهي عام 2026.

وأشارت "أس" إلى أن لائحة المرشحين لتدريب برشلونة تقلّصت إلى اسمين فقط، هما دي زيربي وهانزي فليك. وأضافت أن لدى المدرب الألماني مؤيّدين كثيرين في النادي، لكنه يفتقر إلى الإجماع الذي يحظى به دي زيربي.

تصنيفات

قصص قد تهمك