دي زيربي مرشح لخلافة تشافي في برشلونة

time reading iconدقائق القراءة - 2
الإيطالي روبيرتو دي زيربي مدرب برايتون في مباراة أياكس أمستردام - 26 أكتوبر 2023 - Reuters
الإيطالي روبيرتو دي زيربي مدرب برايتون في مباراة أياكس أمستردام - 26 أكتوبر 2023 - Reuters
دبي-الشرق

بدأت الإدارة الرياضية لنادي برشلونة تكثف عملها من أجل إيجاد بديل للمدرب الإسباني الشاب تشافي هيرنانديز لخلافته على مقاعد البدلاء بعد أن أعلن أنه لن يستمر في هذا المنصب اعتباراً من يوم 30 يونيو المقبل.

يتصدر اسم المدرب الإيطالي روبرتو دي زيربي، الذي يقوم بعمل رائع في برايتون الإنجليزي لائحة المدربين المطلوبين بقوة في برشلونة بدءاً من الموسم المقبل.

الإدارة الرياضية للنادي الكتالوني كانت واضحة في تحديد شروطها في المدرب الجديد، حيث تريد مدرباً لديه بالفعل خبرة في المنافسات الأوروبية يجمع بين الشباب والطاقة، ولديه الحافز لتحقيق الفوز والألقاب.

واستطاع روبرتو دي زيربي في فترة قصيرة إثبات نفسه رفقة ساسوولو الإيطالي ثم برايتون الإنجليزي، وتمكن في نهاية الموسم الماضي من قيادة برايتون لاحتلال المركز السادس المؤهل إلى بطولة الدوري الأوروبي والتي تأهل فيها إلى دور الـ 16 بعدما احتل المركز الأول في مجموعته برصيد 13 نقطة بفارق نقطتين عن مارسيليا الفرنسي الثاني، ليتسبب في توديع أندية لها باع طويل في المسابقات القارية مثل أياكس أمستردام الهولندي وأيك أثينا اليوناني.

أرتيتا ينافس دي زيربي

اسم آخر لديه فرصة ليكون المدير الفني الموسم المقبل هو ميكيل أرتيتا.

يقدر النادي هذا المدرب كثيراً على الرغم من أنه لن يكون من السهل عليه مغادرة فريقه على الرغم من المعلومات التي ظهرت في الأيام السابقة.

في حال لم يأت هؤلاء المدربون لسبب ما فإن الشخص الذي سيجلس على مقاعد البدلاء هو رافائيل ماركيز، الذي صرح بالفعل أنه سيكون سعيدا إذا أتيحت له الفرصة.

ليس لدى الإدارة الرياضية أي شك في أنها لن تجلب أي مدرب من الخارج لإنهاء الموسم.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

اقرأ أيضاً:

تصنيفات