أرتيتا يتحدث عن مستقبله مع أرسنال... وخلافة تشافي في برشلونة

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا خلال مباراة ضد ليفربول في كأس الاتحاد الإنجليزي – 7 يناير 2024 - Reuters
مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا خلال مباراة ضد ليفربول في كأس الاتحاد الإنجليزي – 7 يناير 2024 - Reuters
دبي-الشرق

فنّد ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال، معلومات أفادت بعزمه الرحيل عن النادي اللندني وقيادة برشلونة.

بعد يوم على إعلان تشافي هيرنانديز رحيله عن برشلونة في نهاية الموسم، أوردت صحيفة "سبورت" الكاتالونية أن أرتيتا يفكّر أيضاً في ترك منصبه بأرسنال، علماً أنه من خريجي أكاديمية برشلونة، لكنه لم يلعب مباراة رسمية مع الفريق الأول بالنادي.

أرتيتا الذي يمتد عقده مع أرسنال حتى صيف 2025، علّق في هذا الصدد: "مَن، أنا؟ لا. هذه أخبار كاذبة تماماً".

وأضاف: "لا أعرف من أين يأتي هذا، إنه غير صحيح إطلاقاً وأنا منزعج جداً منه. لم أصدّق ذلك. يفتقر إلى مصادر".

وتابع: "أنا في المكان المناسب مع الأشخاص المناسبين وأشعر بالرضا حيال ذلك. عليكم أن تكونوا حذرين عندما تكتبون مسائل كما حدث بالأمس".

وزاد: "هناك الكثير لفعله هنا ونحن جميعاً نشارك هذا الطموح. نريد المزيد... والنادي يريد دفعة أخرى للانتقال إلى مستوى آخر".

"هذا فريقي"

وقال أرتيتا خلال مؤتمر صحافي عشية مواجهة نوتنغهام فورست: "شعرت دوماً بأن هذا هو فريقي، إذ عندما تتخذ قراراً بتدريب أو إدارة نادٍ ما، عليك اتخاذ تلك القرارات وتحقيق أقصى مقدار من كل شيء. باتت وظيفتي طبيعية أكثر بعد أزمة كوفيد، وأنا أستمتع بها كثيراً".

وأضاف: "نسير على الطريق الصحيح، لكننا بعيدون جداً عن رؤيتي للمكان الذي يجب أن يكون فيه هذا النادي. مررنا ببعض اللحظات الصعبة خلال كوفيد، وأعتقد بأن ذلك أوجد ارتباطاً قوياً حقاً واعتقاداً بأننا الأشخاص المناسبون لقيادة تطوّر النادي. استخدمنا ذلك بالطريقة الصحيحة".

وتابع: "أبدأ رحلة مع هذا النادي ولا يزال هناك طريق طويل لنقطعه. لديّ علاقة قوية مع مجلس الإدارة. الأمور تأتي بطريقة طبيعية. عندما يحين الوقت المناسب، سنجري مناقشات (بشأن العقد) ونجد أفضل طريقة للتعامل معها".

وزاد: "أنا حذر عندما أتحدث علناً عن أموري الشخصية. لا أعتقد بأن أحداً يستحق سماع ذلك في أخبار مشابهة... أنا سعيد جداً حيث أنا الآن".

أرتيتا تطرّق إلى قرار مدرب ليفربول يورغن كلوب بالتنحّي في نهاية الموسم، معتبراً أنه "جعل هذا الدوري أفضل بكثير وكل مدرب أفضل".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تصنيفات