محمد صلاح أفضل هداف وصانع ألعاب في تاريخ ليفربول الأوروبي

time reading iconدقائق القراءة - 2
محمد صلاح في تدريبات ليفربول قبل مواجهة ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا 2023 - Reuters
محمد صلاح في تدريبات ليفربول قبل مواجهة ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا 2023 - Reuters
دبي -محمود ماهر

انفرد المصري محمد صلاح بلقب هداف ليفربول التاريخي في المسابقات الأوروبية، بالاضافة إلى لقب أفضل صانع ألعاب، بعد أن صنع وسجل في مباراة ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب أنفيلد روود.

رفع محمد صلاح رصيده من الأهداف الأوروبية بقميص ليفربول لـ 42 هدفاً، ليتفوق على النجم السابق للريدز "ستيفن جيرارد" بفارق هدف واحد، كما تفوق بفارق تمريرة حاسمة واحدة عن ستيفن جيرارد ليصبح أفضل صانع ألعاب في تاريخ الفريق بمنافسات دوري أبطال أوروبا.

وفي رصيد محمد صلاح 8 أهداف في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2023/2022، حتى مباراة ليفربول وريال مدريد في ذهاب دور الـ 16 يوم 21 فبراير 2023، يتصدر بهم لائحة هدافي المسابقة بفارق هدف عن الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان.

ويتواجد كل من ساديو ماني وروبرتو فيرمينو ومايكل أوين في قائمة أفضل 5 هدافين في تاريخ ليفربول الأوروبي، لكن بفارق شاسع من الأهداف أمام محمد صلاح.

ويحتل السنغالي ساديو ماني المركز الثالث في هذه اللائحة برصيد 26 هدفاً، إلا أن مركزه بات مُهدداً بعد أن رحل إلى بايرن ميونخ في سوق الانتقالات الصيفية 2022، حيث يأتي من بعده المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو برصيد 24 هدفاً، بينما يحتل مايكل أوين المركز الخامس برصيد 22 هدفاً أوروبياً بقميص الريدز سجلهم في الفترة من 1998 إلى 2005.

صلاح يتجاوز دروغبا

ضرب محمد صلاح بهدفه أمام ريال مدريد أكثر من عصفور بحجر واحد، فقد بات بعد هذا الهدف أكثر لاعب أفريقي تسجيلاً للأهداف في مسابقة دوري أبطال أوروبا برصيد 44 هدفاً.

وسجل محمد صلاح أهدافه رفقة أندية بازل وروما وليفربول منذ عام 2013 حتى الآن، ليتفوق بفارق هدف عن أسطورة تشيلسي ومنتخب كوت ديفوار "ديديه دروغبا" الذي تربع على هذا العرش طيلة الأعوام الـ 15 الماضية بفضل مستواه مع مارسيليا وتشيلسي.

محمد صلاح يهز شباك ريال مدريد في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2023
محمد صلاح يهز شباك ريال مدريد في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 - Reuters

وأصبح الدولي المصري صاحب لقب أفضل صانع ألعاب في تاريخ ليفربول بمنافسات دوري أبطال أوروبا، بفضل التمريرة الحاسمة التي قدمها لداروين نونيز في لعبة الهدف الأول بمباراة ريال مدريد هذا الأسبوع.

وعزز محمد صلاح رصيد تمريراته الحاسمة في دوري الأبطال رفقة ليفربول لـ 13 تمريرة، متفوقاً على ستيفن جيرارد وروبرتو فيرمينو وجيمس ميلنر الذين صنع كل منهم 12 هدفاً.

اقرأ أيضاً

يورغن كلوب: خطأ تحكيمي حطم آمالنا أمام ريال مدريد

فينيسيوس جونيور يتوج بلقب رجل مباراة ليفربول وريال مدريد
 
 

تصنيفات