كيف سيعوض تشافي رحيل بوسكيتس عن برشلونة؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
صراع على الكرة بين سيرجيو بوسكيتس قائد برشلونة وفيديريكو فالفيردي لاعب ريال مدريد في نهائي كأس السوبر الإسباني - 15 يناير 2023  - GETTY IMAGES
صراع على الكرة بين سيرجيو بوسكيتس قائد برشلونة وفيديريكو فالفيردي لاعب ريال مدريد في نهائي كأس السوبر الإسباني - 15 يناير 2023 - GETTY IMAGES
دبي-الشرق

سيفتقد برشلونة أحد ركائز خط وسطه في الموسم المقبل، بعدما أعلن متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم أن قائده سيرجيو بوسكيتس سيرحل عن الفريق عقب نهاية الموسم الحالي.

ولمدة 15 عاماً، كان بوسكيتس عنصراً أساسياً في خط وسط الفريق الكتالوني ولاعباً محورياً في خطط مختلف المدربين الذين أشرفوا على البارسا خلال تلك الفترة.

وتبدو مهمة المدرب تشافي هيرنانديز لتعويض بوسكيتس، الذي خاض 719 مباراة مع البارسا، بلاعب آخر في مركز لاعب الوسط المدافع صعبة في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها النادي الإسباني.

اقرأ أيضاً.. غوارديولا: ميسي سيفعل المستحيل للعودة لبرشلونة

بدائل متاحة

صحيفة "ماركا" الإسبانية قالت إن البديل الأول لبوسكيتس من داخل قائمة الفريق الكتالوني سيكون اللاعب الهولندي فرينكي دي يونغ، الذي شغل هذا المركز في فترات غياب بوسكيتس، وأجاده أيضاً في العديد من المباريات مع منتخب بلاده.

الخيارات الأخرى داخل "كامب نو" ستكون الإيفواري فرانك كيسي وكذلك إيريك غارسيا لكنهما "لا يصلحان كلاعبين أساسيين في هذا المركز ببرشلونة" وفقاً للتقرير نفسه.

وهناك أيضاً نيكو غونزاليس أحد خريجي "لاماسيا" الذي يلعب هذا الموسم معاراً مع فالنسيا بعدما فضّل الرحيل بسبب صعوبة المشاركة مع الفريق الأول في ظل وجود بوسكيتس.

ميزانية محدودة

الوضع المادي المتأزم في برشلونة يجعل خيارات النادي الإسباني في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة محدودة.

وعلى الرغم من اهتمام برشلونة وإعجاب المدرب تشافي هيرنانديز بلاعب ريال سوسيداد مارتن زوبيمندي، الّا أن النادي الكتالوني لن يكون قادراً على الدخول في مفاوضات لضم اللاعب بسبب ارتفاع سعره.

من الخيارات المجانية المتاحة أمام برشلونة لتعزيز هذا المركز إلكاي غوندوغان لاعب مانشستر سيتي المخضرم الذي ينتهي تعاقده بنهاية الموسم الحالي.

وقالت "ماركا" إن مارسيلو بروزوفيتش لاعب إنتر ميلان من الأسماء المطروحة أيضاً لتعزيز خط الوسط في برشلونة.

كما أشارت تقارير صحفية متعددة إلى رغبة النادي في ضم المغربي سفيان أمرابط لاعب فيورنتينا الإيطالي، لكنّ الأزمة أن برشلونة يأمل أن يحسم الصفقة مقابل 25 مليون يورو، في حين يتمسك الفيولا بالحصول على 40 مليوناً.

تصنيفات