برشلونة يرصد 25 مليون يورو لحسم صفقة أمرابط

time reading iconدقائق القراءة - 2
سفيان أمرابط خلال مباراة فيورنتينا وكريمونيزي في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا - 5 أبريل 2023  - twitter/@acffiorentina
سفيان أمرابط خلال مباراة فيورنتينا وكريمونيزي في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا - 5 أبريل 2023 - twitter/@acffiorentina
دبي-الشرق

ذكرت تقارير صحفية أن نادي برشلونة متصدر الدوري الإسباني سيحاول مجدداً التعاقد مع المغربي سفيان أمرابط خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وقالت لصحيفة "سبورت" الإسبانية، يوم الثلاثاء، إن برشلونة سيتعاقد مع لاعبيْن في خط الوسط؛ الأول هو إلكاي غوندوغان لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي الذي ينتهي تعاقده مع متصدر البريمييرليغ 30 يونيو المقبل، والثاني هو سفيان أمرابط لاعب فيورنتينا الإيطالي

وحاول البارسا استقدام اللاعب المغربي في يناير الماضي عقب تألقه مع المغرب في كأس العالم، وعرض على "الفيولا" استعارة أمرابط حتى نهاية الموسم مع وجود بند للشراء النهائي مقابل 40 مليون يورو.

الخيار الثاني

ويبحث تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة عن لاعب ارتكاز في وسط الملعب يملك "اندفاعاً بدنياً وقوة في الالتحامات" لتأمين دفاعات الفريق خاصة في المباريات القوية في دوري أبطال أوروبا.

ووفقأ لـ"سبورت" فإن الخيار الأول بالنسبة للمدرب الإسباني هو مارتن زوبيميندي لاعب ريال سوسيداد لكنّ "مغالاة النادي في مطالبه المالية جعلت برشلونة يبحث عن لاعبٍ آخر".

الاسم الثاني في القائمة هو أمرابط الذي "حصل من فيورنتينا على وعدٍ بالرحيل خلال فترة الانتقالات الصيفية".

وقالت "سبورت" إن النادي يتطلع لحسم الصفقة بمقابل مادي لا يتجاوز 25 مليون يورو.

ولن يكون برشلونة قادراً على دفع الـ40 مليوناً التي عرضها على فيورنتينا في يناير في ظل تصاعد الأزمة الاقتصادية للنادي الكتالوني.

وأكد التقرير أن النادي الإسباني يعلم جيداً برغبة اللاعب في ارتداء قميصه، ويأمل أن يضغط على إدارة الفيولا لإنهاء الصفقة بمقابل مادي مناسب.

وكانت تقارير صحفية إيطالية قد أشارت في وقت سابق إلى أن الفيولا لن يسمح للاعبه بالرحيل بأقل من 40 مليون يورو.

تصنيفات