غوارديولا: ميسي سيفعل المستحيل للعودة إلى برشلونة

time reading iconدقائق القراءة - 2
ميسي وغوارديولا خلال تواجدهما معاً في نادي برشلونة -5 مايو 2023 - reuters
ميسي وغوارديولا خلال تواجدهما معاً في نادي برشلونة -5 مايو 2023 - reuters
دبي-الشرق

قال بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي إن ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان سيفعل المستحيل للعودة لفريقه السابق برشلونة الإسباني.

وينتهي عقد ميسي مع سان جيرمان 30 يونيو المقبل، وأشارت تقارير عديدة إلى أن النجم المتوج بالمونديال قد يعود للبارسا ليرتدي قميصه مرة أخرى.

وفي حوار تليفزيوني نقلته صحيفة "ماركا" الإسبانية، قال غوارديولا، الذي درّب ميسي بين عامي 2008 و2012: "أنا أنتمي إلى برشلونة، ولدي مكانتي في "كامب نو". آمل فقط أن نتمكن يوماً ما من توديع ليو كما يستحق".

وأضاف: "هو أعظم لاعب في كل العصور، في العقود الأخيرة شهد برشلونة طفرة ولم يكن هذا ممكناً بدونه وأنا لا أتحدث عن الأرقام، ولكن عن التأثير في اللعبة والجماليات والكفاءة، وكل شيء".

اقرأ أيضاً: والد ميسي ينفي انتقال نجله إلى الدوري السعودي

مديح بلا حدود

وتحدث بيب عن رحيل ميسي عن برشلونة قبل عامين، وقال: "لم يكن أحد يعتقد أن الأمر سينتهي بتلك الطريقة، أعلم أن الرئيس جوان لابورتا يحترم ليو كثيراً".

وتابع: "ساعد ليو نادينا برشلونة على أن يكون أكبر بكثير مما كان عليه عندما وصل. عندما يكون الشخص بهذا الحجم، فإنه يستحق وداعاً يليق بما قدمه".

وتابع: "أتمنى أن يأتي اليوم الذي سأكون فيه قادراً على الوقوف والتصفيق له وتوديعه بالطريقة التي تليق به".

وحول عودة ميسي لبرشلونة رغم قيود اللعب المالي النظيف من الليغا، قال بيب:" أعلم أن جوان (لابورتا) سيحاول. وسيحاول ليو أيضاً. سيحصل هو وعائلته على الحب من مشجعي برشلونة تقديراً واحتراماً لمجهوداته مع النادي".

ولعب ميسي مع الفريق الأول لبرشلونة بين عامي 2005 و2021، وخاض 778 مباراة مع الفريق الكتالوني في مختلف المسابقات وسجل خلالها 672 هدفاً بالإضافة إلى 303 تمريرة حاسمة.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات