كلوب يستبعد احتلال ليفربول مركزاً بين الأربعة الأوائل

time reading iconدقائق القراءة - 2
يورغن كلوب مدرب ليفربول في مباراة فريقه أمام وست هام - 26 أبريل 2023 - Reuters
يورغن كلوب مدرب ليفربول في مباراة فريقه أمام وست هام - 26 أبريل 2023 - Reuters
لندن-رويترز

قال يورغن كلوب مدرب ليفربول، الجمعة، إنه من غير المرجح أن يحتل الفريق مركزاً بين الأربعة الأوائل والتأهل لدوري أبطال أوروباالموسم المقبل، إذ يُنتظر أن لا يُضيع مانشستر يونايتد المركز الرابع.

وحقق ليفربول سلسلة انتصارات في 5 مباريات متتالية، رفعته إلى المركز الخامس في الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق 4 نقاط عن يونايتد الذي لديه مباراة مؤجلة، لكن كلوب لا يتوقع أن يفقد منافسه النقاط.

وقال كلوب للصحفيين قبل مواجهة السبت ضد برينتفورد صاحب المركز التاسع: "الفرق الأخرى في مراكز أفضل بكثير، طالما أنها تفوز بالمباريات ليست لدينا فرصة".

وأضاف: "علينا إبقاء الفرق خلفنا، لدينا 59 نقطة ويونايتد لديه 63، لذلك يُمكننا الحصول على 71 كحد أقصى (في نهاية الموسم)، يونايتد يحتاج إلى 8 نقاط من 5 مباريات، من أصل 15 أعتقد أنهم سيفعلون ذلك".

وواصل: "لدينا ما يكفي لنقوم به مع أنفسنا. غداً، ستكون مباراة برينتفورد صعبة، يُمكننا التحكم في المباراة بأكملها نظرياً، ويُمكن أن تقتلك إحدى الكرات الثابتة".

اقتراح غريب.. كلوب يطالب بتحدي قرارات الحكام خلال المباريات

وقال كلوب: "حتى لو ضغط أداؤنا على الفرق الأخرى فالأمر ليس في أيدينا. الطريقة التي لعبت بها هذا الموسم، الفرق الأربعة الأولى، لا يبدو أن أي فريق يخسر مباريات أكثر مما يفوز بها".

وتابع: "بالنسبة لنا الخطة تنتهي بأعلى مستوى ممكن، وهذا يعني الآن المركز الخامس ولكن هذا ليس محسوماً، حتى المركز السادس أيضاً. أستون فيلا وتوتنهام وبرينتفورد تقاتل من أجل ذلك وكذلك نحن".

ومن المتوقع أن يغادر جيمس ميلنر ليفربول في نهاية الموسم بعد 8 سنوات، ووصف كلوب مدى تقديره للاعب خط الوسط البالغ من العمر 37 عاماً "إنه جزء رائع من هذا الفريق، وكنت أتمنى أن أعمل معه لفترة أطول، لن يتغير شيء. لا شيء في السنوات السبع والنصف الماضية، الأشياء الإيجابية، كان سيحدث بدون جيمس ميلنر".

وقال كلوب إنه سيتم تقييم ديوغو جوتا والقائد جوردان هندرسون قبل المباراة بينما يظل روبرتو فيرمينو غائباً. وأضاف الألماني أن لاعب الوسط تياغو ألكانتارا سيغيب عن المباريات المتبقية، ومن المتوقع أن يكون جاهزاً للموسم الجديد بعد خضوعه لجراحة في الفخذ.

صلاح يُهدي ليفربول الفوز الخامس على التوالي في البريميرليغ

تصنيفات