برشلونة يبلغ "فيفا" و"يويفا" تبريراته لملف نيغريرا

time reading iconدقائق القراءة - 2
شعار "أكثر من نادٍ" في ملعب "كامب نو" قبل مباراة بين برشلونة وريال مدريد - 19 مارس 2023 - Reuters
شعار "أكثر من نادٍ" في ملعب "كامب نو" قبل مباراة بين برشلونة وريال مدريد - 19 مارس 2023 - Reuters
دبي-الشرق

بثّت إذاعة "كاتالونيا راديو" الخميس، أن رئيس برشلونة جوان لابورتا وجّه رسالة إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) والاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، تتضمّن تفسيرات يعتقد النادي بأنها ذات صلة بتبرير مدفوعاته إلى خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا، النائب السابق لرئيس لجنة الحكام، بين عامَي 2001 و2018.

في مارس الماضي، أعرب رئيس "فيفا" جياني إنفانتينو، عن "قلق" بشأن ملف نيغريرا. أما رئيس "يويفا" ألكسندر تشيفيرين، فوصف هذا الملف بأنه "خطر جداً"، معلناً فتح تحقيق من خلال لجنة الأخلاقيات والانضباط في الاتحاد.

صحيفة "أس" الإسبانية اعتبرت أن ردّ برشلونة على "يويفا" يستهدف "اكتساب صدقية" ومحاولة تجنّب التعرّض لعقوبات يفرضها الاتحاد على النادي، من خلال إقصائه من دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وأضافت أن أعضاء النادي ينتظرون أيضاً تلقي ردّ مشابه من إدارة برشلونة، بعدما لمّح إلى أنه سيفعل ذلك عبر بريد إلكتروني، لكن ذلك لم يحصل بعد.

صحيفة "موندو ديبورتيفو" كانت أوردت أن أعضاء في لجنة الأخلاقيات والانضباط التابعة للاتحاد الأوروبي، زاروا ملعب "كامب نو" من أجل "جمع معلومات"، علماً أن قاضية قبِلت الشكوى التي قدّمتها النيابة العامة في كاتالونيا ضد برشلونة في ملف نيغريرا، بعد نيله 7.3 مليون يورو من النادي، في مقابل "استشارات فنية" شفهية.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات