تشيفرين عن "قضية نيغريرا": من أخطر الأمور التي رأيتها

time reading iconدقائق القراءة - 2
ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في قرعة تصفيات بطولة أوروبا 2024 - 9 أكتوبر 2022 - AFP
ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في قرعة تصفيات بطولة أوروبا 2024 - 9 أكتوبر 2022 - AFP
دبي-الشرق

تحدث ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن "قضية نيغريرا"، خلال مقابلة مع صحيفة "إيكيبا" السلوفينية، إذ قال "إنها واحدة من أخطر ما رأيته".

وفتح "يويفا" تحقيقاً في انتهاك محتمل لقوانين الاتحاد من قبل نادي برشلونة، المتهم بدفع الأموال لنائب رئيس لجنة الحكام السابق في الاتحاد الإسباني لكرة القدم "خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا".

وقال تشيفرين عن قضية برشلونة ونيغريرا: "لا يمكنني التعليق مباشرة على هذا (قضية نيغريرا) لسببين. أولاً، لأن لدينا لجنة تأديبية مستقلة مسؤولة عن ذلك. وثانياً، لأنني لم أتطرق إلى هذا الأمر بالتفصيل. ومع ذلك، يمكنني أن أقول شيئاً. الوضع خطير للغاية".

وأكد رئيس يويفا "إنه أمر خطير للغاية لدرجة أنه، في رأيي، من أخطر الأمور التي رأيتها في كرة القدم. على مستوى الدوري الإسباني، بالطبع، يتم تقييم الأمر. ولا يمكن أن يكون له عواقب تنافسية، لكن الإجراءات جارية على مستوى النيابة العامة المدنية الإسبانية".

ورداً على سؤال حول ما إذا كان برشلونة يخاطر بتلقي العقوبات وأن القضية قد تكون لها عواقب رياضية، أجاب تشيفرين: "لا أستطيع ولا أريد الرد على ذلك".

ويستعد تشيفرين إلى مؤتمر اللجنة التنفيذية لليويفا يوم الأربعاء المقبل في لشبونة، حيث ستتم إعادة انتخابه رئيساً للاتحاد الأوروبي للفترة الممتدة بين 2023 و2027.

كما تحدث تشيفرين عن الدوري الممتاز "سوبر ليغ" وتقييمه للوضع في الوقت الحالي، قائلاً: "من الواضح أنهم ما زالوا يحاولون القيام بشيء ما، لكن في رأيي، ذلك فقط لتحسين موقفهم التفاوضي قليلاً ومحاولة التفاوض معنا على شيء ما. لم يدركوا تماماً أنه ليس لدينا ما نفاوض من أجله".

وتابع: "بالطبع، تلعب الأنانية أيضاً دوراً معيناً مع بعض هؤلاء الأشخاص، ولهذا السبب، ما زالوا يحاولون القيام بأشياء في هذا المجال، لأنهم على مر السنين اعتادوا على انصياع كل الناس لأمرهم. لكن هذه القصة انتهت، ولا شك في ذلك".

تصنيفات