بطولة دبي للتنس: ميدفيديف وروبليف على مسار تجديد الموعد في النهائي

دانييل ميدفيديف يضرب الكرة خلال مواجهة أليخاندرو دافيدوفيتش في ربع نهائي بطولة دبي للتنس - 29 فبراير 2024 - REUTERS
دانييل ميدفيديف يضرب الكرة خلال مواجهة أليخاندرو دافيدوفيتش في ربع نهائي بطولة دبي للتنس - 29 فبراير 2024 - REUTERS
دبي-أ ف ب

يبدو أن سيناريو العام الماضي سيتكرر، وذلك بعدما بلغ الروسيان دانييل ميدفيديف وأندري روبليف، المصنفان رابعاً وخامساً عالمياً على التوالي، الدور نصف النهائي لبطولة دبي للتنس.

وتواجه اللاعبان العام الماضي في المباراة النهائية وخرج ميدفيديف منتصراً بسهولة تامة 6-2 و6-2.

وعاد ميدفيديف للدفاع عن لقب هذه البطولة، خلافاً للتي سبقتها في الدوحة حيث غاب بسبب إصابة في القدم، ليخوض بالتالي مشاركته الأولى منذ خسارته نهائي بطولة أستراليا المفتوحة أمام الإيطالي يانيك سينر في 28 يناير.

ولم يجد المصنف أول في دبي صعوبة تذكر الخميس في حجز بطاقته الى دور الأربعة، بفوزه على الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا الثامن 6-2 و6-3 في ساعة و17 دقيقة.

ويلتقي ميدفيديف في دور الأربعة الفائز من مباراة البولندي هوبرت هوركاتش الثامن عالمياً والفرنسي أوغو أومبير الثامن عشر.

روبليف يستفيد من انسحاب كوردا

بدوره، بلغ روبليف نصف النهائي بعدما استفاد من انسحاب منافسه الأميركي سيباستيان كوردا من المجموعة الثانية.

وحسم روبليف المجموعة الأولى 6-4 بعدما كسر إرسال منافسه في الشوط الخامس، ثم تقدم 4-3 في الثانية كاسراً إرسال الأميركي البالغ 18 عاماً في الشوطين الثالث والسابع مقابل خسارة إرساله مرة واحدة في الشوط الرابع، لكن كوردا انسحب بسبب الإصابة.

وهذه المرة الثانية التي يصل فيها روبليف إلى نصف نهائي إحدى البطولات هذا الموسم منذ مشاركته الأولى في هونغ كونغ، حيث توج باللقب على حساب الفنلندي إميل روسوفووري، وخرج بعدها من ربع النهائي في 3 بطولات أخرى، آخرها الدوحة وأبرزها بطولة أستراليا المفتوحة.

ويلعب روبليف (26 عاماً) في الدور المقبل مع الكازاخستاني ألكسندر بوبليك السابع، والذي تأهل بانسحاب منافسه التشيكي ييري ليهيتشكا في المجموعة الثانية بسبب الإصابة أيضاً. 

قصص قد تهمك