موراي يحلم بذهبية ثالثة في أولمبياد باريس

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب التنس البريطاني آندي موراي يحمل الميدالية الذهبية في أولمبياد ريو دي جانيرو - REUTERS
لاعب التنس البريطاني آندي موراي يحمل الميدالية الذهبية في أولمبياد ريو دي جانيرو - REUTERS
لندن-رويترز

يأمل آندي موراي في المنافسة على الميدالية الذهبية الأولمبية الثالثة له في باريس هذا العام على الرغم من تراجع مستواه والتلميح بأنه قد ينهي مسيرته اللامعة قريباً.

وعانى اللاعب البريطاني (36 عاماً)، وهو الرجل الوحيد على الإطلاق الذي فاز بلقبين أولمبيين في الفردي، من أجل تحقيق الانتصارات في الأشهر الأخيرة ويحتل حالياً المركز 67 عالمياً.

وقبل الفوز على ألكسندر مولر في الدوحة هذا الشهر، كان موراي يعاني من ست هزائم متتالية وبدا هذا الأسبوع وكأنه في الأشهر الأخيرة من مسيرته.

وقال موراي لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) اليوم الأربعاء عندما سئل عما إذا كان سيشارك في أولمبياد باريس "آمل أن أحصل على فرصة للمنافسة في دورة أخرى".

ونال موراي، الفائز بثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، ذهبيتين للفردي في لندن 2012 وفي ريو دي جانيرو بعدها بأربع سنوات، لكنه قد يواجه خطر فقدان التأهل للفردي في باريس إذا استمر تصنيفه في التراجع.

وسيكون هدف موراي المباشر هو العثور على طريقة ما للمشاركة في بطولة ويمبلدون، والتي يرى الكثيرون أنها قد تكون اللحظة المناسبة لإسدال الستار على مسيرته.

وقال موراي: "عندما يحين الوقت المناسب، ربما سأقول شيئاً قبل أن ألعب مباراتي الأخيرة وآخر بطولة لي، لا أعرف ما إذا كنت سأقول أي شيء قبل أشهر من الموعد المحدد".

وسيواجه موراي الفرنسي أوجو أومبير في بطولة دبي في وقت لاحق اليوم الأربعاء بعد أن حقق انتصاره الثاني في 2024 يوم الاثنين بفوزه على الكندي دينيس شابوفالوف.

قصص قد تهمك